التفاصيل الكاملة لمشروع ممشى حجرة الشيخ السياحي بوادي المعاول

بلادنا الأحد ٠٤/أغسطس/٢٠٢٤ ١٢:٤٩ م
التفاصيل الكاملة لمشروع ممشى حجرة الشيخ السياحي بوادي المعاول
وادي المعاول – محمد الخروصي
سعود المعولي : المشروع في مراحله النهائية كمرحلة أولى


قام سعادة الدكتور ناصر بن راشد المعولي وكيل وزارة الاقتصاد برفقة سعود بن سعيد المعولي نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطتة ممثل ولاية وادي المعاول بزيارة إلى مشروع ممشى حجرة الشيخ السياحي حيث اطلع سعادته على المشروع من بدايته إلى ماهو عليه الآن بنسبة انجاز جاوزت 80 في المائة كمرحلة أولى.



وقام سعادة الدكتور وكيل وزارة الاقتصاد بجولة تفقدية لقلعة السفالة واطلع على ممرات القلعة والجامع وابراج وسور القلعة . بعد ذلك قام سعادته بجولة في اروقة الحارة الأثرية حجرة الشيخ واطلع على معالم الحارة وبعض المواقع التي تم ترميمها ومداخل الحارة والسبلة ومدرسة القرآن الكريم والجامع وبعض الممرات.

وأبدى سعادة الدكتور إعجابه بما شاهده من انجاز في مشروع المسار السياحي والذي سوف يكون إضافة إلى المواقع السياحية واثنى على القائمين على تلك الجهود في هذا المشروع والذي سيعزز الجانب السياحي ، وحول استمرار العمل في المشروع.



وقال سعود بن سعيد المعولي نائب رئيس المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة ممثل ولاية وادي المعاول أن المسار على وشك الانتهاء نحو اسبوعين تقريباً كمرحلة أولى ، وأن المرحلة الثانية ستكون مرحلة إنارة المشروع من حارة حجرة الشيخ حتى متحف بيت الغشام.

كما جاري لعمل جلسات وبعض محطات الجلوس وهذه إضافة جديدة , كما تم في الفترة الأخيرة إضافة لمسات لجماليات بعض المزارع وقريباً سيتم عمل بعض الشلالات والنوافير حتى يستمتع الزائر بهذا المسار وتم ايضاً تهيئة بعض المواقع لعمل أكشاك على طول الممشى وكذلك التهيئة لعمل بعض الكافيهات.

وأضاف المعولي، أنه بعد الإنتهاء من المشروع مباشرة سيتم التعاقد مع إحدى الشركات لتشغيله من خلال توفير العربات السياحية وذلك لتسهيل الزائر التنقل والاستمتاع بالواحات الخضراء ومناظر الطبيعة والإطلاع على المعالم التراثية والسياحية والطبيعية حيث بتوفير العربات سيسهل التنقل حتى لمناطق وقرى وبلدات الولاية الأخرى نظراً لربط تلك المناطق بعضها ببعض وقرب تلك البلدات ولله الحمد الطرق جميعها مهيئة للنقل