حلقة عمل فنية حول مشروع تقرير الشفافية والبلاغ الوطني بشأن تغير المناخ

بلادنا الاثنين ٠٩/سبتمبر/٢٠٢٤ ١٣:٤٦ م
حلقة عمل فنية حول مشروع تقرير الشفافية والبلاغ الوطني بشأن تغير المناخ

الشبيبة - العمانية 

بدأت اليوم بمسقط أعمال حلقة العمل الفنية حول / إعداد تقرير الشفافية الأول والبلاغ الوطني الثالث بشأن تغير المناخ/ لتعزيز التزام سلطنة عُمان بتعهداتها المناخية، ودورها الفاعل في مواجهة تحديات التغيرات المناخية.

تهدف الحلقة التي تنفذها هيئة البيئة بمشاركة عدد من الجهات إلى المراجعة والتحقق من نتائج جرد انبعاثات الغازات الدفيئة، وضمان الدقة والشفافية في البيانات المبلغة، وتقييم وتأكيد نتائج تقرير التقييم حول الخسائر والأضرار، بما في ذلك التأثيرات الاجتماعية والاقتصادية لتغير المناخ في سلطنة عمان.

وتأتي الحلقة التي تستمر ثلاثة أيام لإشراك أصحاب المصلحة الرئيسيين في عملية جمع المدخلات لتحسين التقارير وضمان إدخال وجهات نظر متنوعة وتعزيز الفهم الشامل للبيانات والمنهجيات.

وتركز على تعزيز فهم البيانات والمنهجيات المستخدمة، وضمان أن تكون جميع النتائج قوية وشاملة.

وتعد الحلقة خطوة حاسمة في استكمال تقارير الشفافية والبلاغ الوطني بشأن المناخ للتقديم، وضمان امتثالها للمعايير التي وضعتها اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ وتوافقها مع التزامات سلطنة عُمان الوطنية والدولية تجاه تغير المناخ.

وتسعى هيئة البيئة من خلال إعداد هذه التقارير إلى تقديم صورة دقيقة وشفافة حول الجهود الوطنية المبذولة في الشؤون المناخية، ما يسهم في تعزيز التعاون الدولي وتحقيق التنمية المستدامة.

الجدير بالذكر أن هذه التقارير تعد جزءًا من التزامات سلطنة عمان ضمن اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

/العُمانية/

مصبح الحسن