انطلاق التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم بنزوى

بلادنا الاثنين ٠٩/سبتمبر/٢٠٢٤ ١٣:٥٧ م
انطلاق التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم بنزوى

الشبيبة - العمانية 

انطلقت اليوم أعمال لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ/32/ بنزوى بمشاركة 157 مُتسابقًا في مختلف مستويات المسابقة، وتستمر أربعة أيام .

تتضمن المسابقة عدة مستويات وهي المستوى الأول / حفظ القرآن الكريم كاملًا/، والمستوى الثاني /حفظ 24 جزءًا متتاليًا/، والمستوى الثالث /حفظ 18جزءًا متتاليًا/، والمستوى الرابع /حفظ 12 جزءًا متتاليًا لمن هم في سن الـ 25 عامًا فما دون/، والمستوى الخامس /حفظ 6 أجزاء متتالية لمن هم في سن الـ 14 عامًا فما دون/، والمستوى السادس /حفظ 4 أجزاء متتالية لمن هم في سن الـ 10 أعوام فما دون/، بينما المستوى السابع حفظ جزأين متتاليين لمن هم في سن الـ 7 سنوات فما دون.

وقال الدكتور سعيد بن حميد الضوياني، نائب رئيس لجنة التصفيات للمسابقة في دورتها ٣٢: إن المسابقة تهدف إلى التشجيع على حفظ القرآن الكريم والالتزام بتعاليمه وتكوين جيل قرآني يحمل كتاب الله ويتقن تلاوته .

وأضاف أن المسابقة تسعى إلى تعزيز حضور سلطنة عُمان في المسابقات القرآنية الدولية بالإضافة إلى رفد المؤسسات التعليمية والإعلامية والدينية بقرّاء مجيدين متقنين لتلبية متطلبات هذه المؤسسات.