14 ألف حاج حصة السلطنة لموسم الحج هذا العام

بلادنا الأربعاء ٠٥/أبريل/٢٠١٧ ١٧:٥٠ م
14 ألف حاج حصة السلطنة لموسم الحج هذا العام

مسقط - العمانية
قال خبير الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية سلطان بن سعيد الهنائي اليوم إنه سيُفتح في العاشر من شهر أبريل الجاري نظام التسجيل الألكتروني لحجاج السلطنة لتقديم طلبات الراغبين في أداء مناسك الحج لموسم هذا العام 1438هـ ويستمر مدة أسبوعين.
وقال في تصريحٍ لوكالة الأنباء العمانية إن فرز الطلبات سيجري وفق معايير الاستحقاق المحددة والإعلان عنها في بداية شهر شعبان المقبل، مشيراً إلى أن حصة السلطنة في هذا الموسم ستكون 14 ألف حاج، مشيراً إلى أنه 12 ألفًا و664 فرصة خُصصت للحجاج العمانيين و600 أخرى للحجاج المقيمين من العرب وغير العرب على أن تكون بقية الحصص لبعثة الحج العمانية والبعثة العسكرية. ووضح الهنائي أنه وبعد إعلان نتائج الفرز الإلكتروني سيقوم الحجاج باختيار شركات الحج إلكترونياً عبر النظام بحسب الخدمات والأسعار التي عُرضت من قبل الشركات المرخص لها نقل الحجاج، وتحديد المؤسسات الصحية من خلال النظام لأخذ التطعيمات اللازمة.
وأكد خبير الوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية أن توزيع حصة السلطنة جاء بناءً على إحصائية عدد السكان بمحافظات السلطنة للعام 2016م الصادر عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات، وتم اعتبار الفئة العمرية من سن 15 عاماً فصاعداً.