4 آلاف ريال غرامة للمخالفين.. مسؤول يوضح للشبيبة متى تبدأ الحملات الإعلانية للمترشحين للشورى

بلادنا الاثنين ٠٥/يونيو/٢٠٢٣ ١٢:٤٥ م
4 آلاف ريال غرامة للمخالفين.. مسؤول يوضح للشبيبة متى تبدأ الحملات الإعلانية للمترشحين للشورى

خاص - الشبيبة

قال زهران بن سالم الشقصي، مدير دائرة الشؤون الانتخابية بالندب بوزارة الداخلية إنه بعد الإعلان عن القوائم النهائية للمرشحين تبدأ ممارسة الدعاية الانتخابية للمترشحين من تاريخ إعلان القوائم النهائية وحتى اليوم السابق ليوم التصويت.

بيّن الشقصي في حديثٍ خاص لإذاعة الشبيبة عبر برنامج "مع الشبيبة" أنه يحظر في الوقت الحالي بعد إعلان القوائم الأولية من ممارسة أي شكل من أشكال الدعاية الانتخابية وبأي وسيلة كانت إلى حين إعلان القوائم النهائية.

وكشف أنه وفقًا للقرار الوزاري برقم 162/2022 بشأن تحديد قواعد ووسائل وإجراءات ورسوم الدعاية الانتخابية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى وأعضاء المجالس البلدية، وحدد القرار جزاءات إدارية لا تقل عن ألف ريال عماني ولا تزيد عن 4 آلاف ريال عماني لكل من يخالف أحكام هذا القرار.

وكانت قد أعلنت وزارةُ الداخلية اليوم القوائم الأولية للمرشحين لعضوية مجلس الشورى للفترة العاشرة، البالغ عددهم (883) مرشحًا بينهم (33) امرأة، وذلك عبر تطبيق "انتخاب" والموقع الإلكتروني للانتخابات (elections.om).

وأوضحت الوزارة بأنه يجوز لكل ذي مصلحة الاعتراض على الأسماء الواردة في القوائم الأولية للمرشحين بطلب يقدم عبر الموقع الإلكتروني للانتخابات، وذلك خلال (5) أيام من تاريخ إعلانها، مبينًا فيه أسباب الاعتراض، مرفقًا به المستندات المؤيدة له.