بعد إعلان القوائم الأولية.. تستطيع تقديم اعتراضك على أي مترشح لعضوية مجلس الشورى

بلادنا الاثنين ٠٥/يونيو/٢٠٢٣ ١١:٣٦ ص
بعد إعلان القوائم الأولية.. تستطيع تقديم اعتراضك على أي مترشح لعضوية مجلس الشورى

خاص - الشبيبة

أوضح زهران بن سالم الشقصي، مدير دائرة الشؤون الانتخابية بالندب بوزارة الداخلية أن إجمالي المترشحين قد بلغ 883 مترشح ومترشحة، من بينهم 33 امرأة، ويمكن الاطلاع على الأسماء الواردة في قوائم المترشحين عبر تطبيق (انتخاب) أو عن طريق الموقع الإلكتروني لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة.

وبيّن الشقصي في حديثٍ خاص لإذاعة الشبيبة عبر برنامج "مع الشبيبة" أن بعد الإعلان عن القوائم الأولية للمترشحين يتم فتح باب الاعتراض على الأسماء الواردة في قوائم المترشحين لمدة 5 أيام قادمة ومن ثم تتبعها 10 أيام للنظر والبت في طلبات الاعتراض ومن بعدها تعديل القوائم ونشر القوائم النهائية للمترشحين.

وأضاف أن الاعتراض يجوز لأي طرف من المرشحين أو الناخبين يجوز لهم الاعتراض على أي اسم وارد في القوائم الأولية للمترشحين لعضوية مجلس الشورى للفترة العاشرة وذلك من خلال تقديم طلب الاعتراض وإرفاق المستندات المؤيدة للطلب.

وكانت قد عقدت الأحد اللجنة العليا لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة العاشرة اجتماعاً، برئاسة فضيلة الشيخ المختار بن عبد الله بن عيسى الحارثي نائب رئيس المحكمة العليا رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة، وذلك بمقر اللجنة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة في جدول أعمال اللجنة منها، الاطلاع على محضر الاجتماع السابق واعتماده، وما تم من إجراءات بشأن إعلان القوائم الأولية لأسماء المرشحين لعضوية مجلس الشورى للفترة العاشرة، وناقشت اللجنة كل ما من شأنه تسيير أعمالها وفق الاختصاصات المحددة لها.