رئيس مركز قيم يهاجم مشاهير "السوشيال ميديا" ويتهمهم بنشر "التفاهة" في المجتمع

بلادنا الثلاثاء ٠٢/مايو/٢٠٢٣ ١٧:٠٢ م
رئيس مركز قيم يهاجم مشاهير "السوشيال ميديا" ويتهمهم بنشر "التفاهة" في المجتمع
صورة تعبيرية

خاص - الشبيبة

هاجم الدكتور صالح بن محمد الفهدي، رئيس مركز قيم، والمهتم بتعزيز القيم الإنسانية، المروجين والمسوقين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قائلا: "هم في صناعة كبرى من التفاهة".

وأصل أنه يتم ودعمهم من الشركات والمؤسسات التي باتت لا تهتم سوى بوصول منتجاتها وخدماتها وتسويقها بغض النظر عن القيم الأخلاقية التي لا تراعيها ولا تنظر لها بعين الاعتبار".

 وناشد الفهدي جميع المؤسسات والشركات في إطار مسؤولياتها الاجتماعية أن ينظروا إلى فائدة المجتمع من خلال دعم الأعمال التي ترقى بأخلاقيات المجتمع وتعزز قيم المجتمع ولا تنفق على مشاريع التفاهة التي تقلل من أخلاقيات المجتمع وتسعى إلى انحدار هذه الأخلاقيات.

وأضاف الفهدي عبر إذاعة الشبيبة خلال لقاءه في برنامج "مع الشبيبة" أن هؤلاء تقف وراءهم صناعة ممنهجة لتسهيل للتسويق للرأس مالية التي تتقصد صنع تفاهة معينة وتوجيه سلوكيات الأفراد نحو منتجات معينة من صنعهم .

وأضاف أن هذه الشركات تخلق نجومًا من أشخاص جاؤوا من لا شيء، ويصبحون قدوات لهذا المجتمع ومن هنا يكون التقليل وأحيانًا التحقير لمكانة العلم وأهميته للوصول إلى مكانة مرموقة وأهمية العمل للوصول لمكانة مرموقة ترقى بأن يكون الشخص من القدوات، وهناك توصيف خاطئ لمعنى النجاح.

يذكر أن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بدأت في الـ 24 من مارس 2023م تطبيق لائحة تنظيم مزاولة نشاط التسويق والترويج على المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، الصادرة بالقرار الوزاري رقم (619 / 2022) في 25 ديسمبر 2022م.

وتهدف اللائحة إلى تنظيم نشاط التسويق والترويج لكافة المنتجات والسلع والخدمات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي؛ وذلك من أجل حماية التاجر والمستهلك، وتوفير الحماية اللازمة لتعاملات التجارة الإلكترونية وحفظ حقوق المتعاملين.