الفنان والموسيقار العالمي سامي يوسف يشعل هولندا بحفل من أروع أغانيه الجديدة (فيديو)

مزاج الثلاثاء ٢٤/يناير/٢٠٢٣ ١٠:٠٨ ص
الفنان والموسيقار العالمي سامي يوسف يشعل هولندا بحفل من أروع أغانيه الجديدة (فيديو)
الفنان العالمي سامي يوسف

هولندا – الشبيبة

اشعل الفنان والموسيقار العالمي سامي يوسف، هولندا بأروع أغنيه الجديدة، حيث عرض في العاصمة الهولندية أمستردام أحدث أعماله الفنية في حفل فني ضخم.

وغنى الفنان البريطاني سامي يوسف، أغاني ألبومه الجديد "When Paths Meet" لأول مرة في مهرجان هولندا في أمستردام كجزء من سلسلة حفلاته الموسيقية.

وتميز الحفل بالبساطة والصوت الاثيري في مقدمة مقطوعة  “Veritas" التي تنتقل بإحساس فائق إلى الرهبة وعظمة اللحن.

وجاءت موسيقى المقدمة متأثرة بالالحان الفارسية مستوحاة من Dramamad of Avaz-e Dashti وهي مجموعه فرعية من Shur Dastgah "، وهو نمط موسيقى فارسي يستحضر حالة التأمل" .

كما أضفى مشاركة أكابيلا امستردام في هذه الأغنية لمحة جمالية، حيث اندمجت اصوات الفلامنكو و الالحان الأندلسية لأوكسترا أمستردام الأندلسية مع العناصر الكلاسيكية الغربية و المقامات العربية (نهاوند في المقدمة و ختامها مقام البيات) لتخرج لنا Veritas بصورة فنية تليق الأسماع.

وغنى يوسف ، في الحفل أغنيته الجديدة "Karitas" وهي اغنية جديدة للفنان والملحن والموسيقار البريطاني الشهير سامي يوسف بألحان ساحرة التي شهدناها للفنان سامي يوسف.

وتم تسجيل الأغنية على الهواء مباشرة في مهرجان هولندا في يونيو ٢٠٢٢، بمشاركة كل من أكابيلا امستردام، وأوكسترا امستردام الأندلسية وفرقة الملحن نفسه لتخرج هذه الجوهرة الفنية الفريدة من نوعها.

وفي هذا العمل تنتقل الالحان بذكاء و إنسيابية من موسيقى الكورال الغربية إلى إيقاعات الشرق الأوسط ثم إلى إيقاع الأندلس.

كما تتخطى الأغنية الالحان الحدود من مقام البياتي شيراز و راست المميزة، وإيقاعات هذه الأغنية متدفقة بكل مهارة و ارتجال، حيث تم استخدام آلة الأرهو الصينية ، والعود ، والناي ، والكمان ،حيث يجتمع عمق الحوار بين مختلف التقاليد في اغنية.

والأغنية من كلمات الكاتب الاذربيجاتي فوزولي ( 16م) المعروف بشاعر الحب الالهي. والصوفي الألماني هايدغارد بنجين. اما الموالات جميلة فهي تأخذ أبياتها من الشاعر الأندلسي أبو الحسن الششتري (13 م) والكاتب السوري عبد الغني النابلسي (17م).