تجاوز عددهم أكثر من 23 ألف زائر ..إسدال الستار على فعالية ’أمد الدقم 22’

مؤشر السبت ٠٣/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٢:٥٧ م
تجاوز عددهم أكثر من 23 ألف زائر ..إسدال الستار على فعالية ’أمد الدقم 22’

الشبيبة - العمانية 

أسدل بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم اليوم السبت الستار على فعالية "أمد الدقم 22"، حيث تجاوز العدد المتوقع للزوار أكثر من 23 ألف زائر على مدى 9 أيام وذلك بفضل جهود اللجنة المنظمة للفعالية في قطاعات التسويق والإعلام وقد تخللت الفعالية إقامة أنشطة شبابية متنوعة في مجالات ثقافية ورياضية وابتكارية وتكنولوجية وفي مجال الاستدامة نالت إعجاب الزوار، جاء تنظيم الفعالية بالتعاون بين وزارة الثقافة والرياضة والشباب والهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة.

وقد أقيمت الفعالية على مساحة 500 ألف متر مربع، حيث تم تصميمها بشكل يحاكي قرية سكنية متكاملة المرافق، حيث استقطبت الفعالية آلاف من الزوار غالبيتهم من فئة الشباب ولأن الدقم مدينة المستقبل، فهي تحمل الكثير من الفرص التجريبية والمقومات الاقتصادية وتسعى لأن تصبح نموذجًا مثاليًا في العمل والسكن وأسلوب الحياة.

جمعت فعاليـة "أمـد الدقم22 " بين الرؤية المستقبلية للشباب والعصف الذهني، حيث تنوعت الفعاليات ما بين جلسة تأمل وحلبة الدراجات الكهربائية (سكوتر) ومباريات بادل الاستعراضية ولعبة تخطي العقبات وسباقات طائرات الدرون وحلبة سباقات سيارات التحكم عن بعد ومعامل الفن وألعاب الفيديو والطاولة، كما عرضت عدة مسرحيات كوميدية وحفلات موسيقية وكذلك مخيم الفلك وغيرها من الفعاليات التي نقلت الزوار بين أحضان طبيعة الدقم البكر واستمتاعهم بأجوائها الرائعة.

تعد فعاليـة "أمـد الدقم22 " مختبـر تجريبـي مصـغر لطموحات الشباب العماني لمستقبل عُمـان والعـالم، حيـث تـم إسـناد عمليـات التصـميم والتنفيـــذ لمجموعـــة مختـــارة مـــن الشـــباب العمـــاني المبـــدع لإيجاد تصـــور يجمـــع بـــين العلم، والتكنولوجيا، والفن والترفيه في شكل حـداثي يسـتعرض التحـديات والفـرص لصـنع عالم أفضل.

وكان ملتقى النحاتين بنفون أحد أكبر الفعاليات المصاحبة لـ "أمد الدقم 22" والذي شارك فيه مجموعة من النحاتين العالميين من اسبانيا، وألمانيا وبلغاريا ورومانيا وتونس، بالإضافة إلى مشاركة محلية تضم أبرز الناحتين العمانيين، حيث أبدعت أناملهم أجمل التحف الفنية لتحاكي طبيعة الدقم الجيولوجية التي انعكس سحرها على جمال منحوتاتهم الرخامية.

كما جذبت الزوار الفعاليات الرياضية كالإبحار الشراعي والتزلج بالألواح الشراعية، حيث أتاحت لهم تجربة جديدة في هذه الرياضة امتزجت فيها روح المغامرة ومتعة التحدي، كما وفرت فعالية "أمد الدقم 22" لعشاق الغوص فرصة لتجربة هذه الرياضة لاستكشاف الكائنات البحرية والأحياء البحرية وأسرار البحر من خلال مدربين محترفين.

ومن بين الأنشطة الرياضية بفعالية "أمد الدقم ٢٢" الطيران الشراعي، حيث تضمنت تقديم برامج تدريبية وجولات سياحية جوية للزوار والسياح في المنطقة، كما تم تقديم تعريفًا للزوار بالرياضة ومدى إسهامها في السياحة الداخلية للسلطنة.