طائرة السلام تحلّق عالياً بالإنجازات المحلية والعربية

الجماهير الاثنين ١٤/مايو/٢٠١٨ ٠٥:٣١ ص
طائرة السلام

تحلّق عالياً بالإنجازات المحلية والعربية

متابعة - سعيد الهنداسي

فريق السلام للكرة الطائرة في كل موسم يضرب لنا أروع الأمثلة في كيفية صناعة الإنجازات بأقل تكلفة وأكبر النتائج، وهو ما تحقق هذا الموسم عندما حقق بطولة دوري عمانتل للكرة الطائرة ودرع وزارة الشؤون الرياضية. وبلا أدنى شك، خلف هذا الإنجاز رجالات السلام الذين أرادوا أن يكون لهذا الكيان اسمه في عالم الكرة الطائرة، فأصبحوا في سنوات قليلة بعمر الأيام رقماً صعباً في هذه اللعبة التي أصبح لها عشاق وجماهير هنا بالسلطنة، ولم يكتفوا بما حققوه محلياً بل كانت لهم مشاركات خارجية خليجية وعربية شرّفوا فيها السلطنة في هذه المحافل الخارجية، وحققوا مراكز أولى في مشاركاتهم. لذا وجب علينا أن نعطي هذا الفريق الشاب حقه من الاهتمام والمتابعة، فكانت هذه اللقاءات مع صنّاع الإنجاز لفريق السلام.

أرقام وإنجازات

حقق نادي السلام أرقاماً وإنجازات تتحدث عن نفسها، وتدل دلالة كبيرة على عظم العمل الذي يحدث في هذا النادي في لعبة الكرة الطائرة على وجه الخصوص، والبداية في العام 2016 عندما بدأ يحقق الثنائيات، فبعد تحقيقه بطولة الدوري العام للكرة الطائرة تبعها بدرع الوزارة في العام نفسه، لتبدأ بعدها الانطلاقات الحقيقية لهذا النادي الشاب، ويعاود الكرّة في العام 2017 بثنائية الدوري ودرع الوزارة في “كلاكيت” ثاني مرة وصورة طبق الأصل من إنجاز الموسم الذي سبقه، ولم يكتفِ نجوم السلام بالمشاركة المحلية فقط فأتبعوها بمشاركة خارجية هي عربية هذه المرة، وحققوا المركز الرابع في البطولة ثم وصافة بطولة الخليج بدولة قطر بعد أن قدموا مستويات كبيرة أشاد بها كل من حضر البطولة وشاهد مبارياتها، وكانوا بحق البطل غير المتوج عطفاً على الأداء الأكثر من رائع في تلك المشاركة، فحققوا رقماً جديداً بكونهم أول نادٍ عماني يحصل على رابع العرب ووصيف الخليج في العام نفسه، ويكون هذا العام 2018 تكملة لكسر أرقام بدأها بنفسه وهي تحقيق بطولة دوري عمانتل للكرة الطائرة ودرع وزارة التربية، ليثبت أبناء السلام أنهم نجوم من ذهب.

مدرب الذهب

جمال المعمري المدرب الذهبي ليس لفريق السلام فحسب بل لمنتخباتنا الوطنية، تحدث عقب الإنجاز قائلاً: “أبارك لجماهير نادي السلام الإنجاز غير المسبوق لطائرة السلام، والفــــــوز بدوري عمانتل ودرع الــــوزارة على الــــتوالي في ثلاثة مواسم متتالية، وذلك لم يأتِ إلا بتكاتف وتظافر الجــــــهود والعمل كمنظومة من جميع أطــــياف أبناء النادي، بدءاً بالتخطيط السليم والرغــــــبة في تحقيق كل الأهداف المرسومة ومـــــروراً بعزيمة اللاعـــــــبين وانتهاءً بهمة الجــــــهازين الإداري والفــــــني ومجلس الإدارة واللجــــــنة الاستـــــشارية ومجلس الجــــــماهير والـــــداعمين، فتحــــــققت تلك الأهــــداف بالمحافظة على مستوى هذا الفريق والتخــــــطيط مجدداً للبطولات الخارجية”.

أرقام قياسية

مدير فريق نادي السلام للكرة الطائرة عيسى البلوشي، تحدث عقب الإنجاز قائلاً: “تحقق هذا الإنجاز بجهود لاعبي الفريق، ومعظمهم لاعبو المنتخب الوطني، بالإضــــــافة لـــــقوة المحترف الأمريكي كروز لوزادا والذي يمـــــــتلك إمكانيات كبيرة ســـــــاعدت الـــــــفريق كثيراً في الحصول على الألقاب (الثنائية الدوري والدرع)”.

وأضاف البلوشي: “حقق الفريق هذا الموسم رقماً قياسياً وفاز في جميع المباريات التي خاضها، فقد تغلب على أندية: الســـــيب وصحار وبهلاء وعبري ذهاباً وإياباً، وتصدر الفريق دون هزيمة، بعدها لعب التصـــفيات فــــهزم بهلاء الرابع مرتين ذهاباً وإياباً، وكسب بعدها صحار في المباراة النهائية 3/1”.

أهل الإنجاز

من جانبه، تحدث إبراهيم المزيني معد الفريق والحاصل على جائزة أفضل معد في الدوري عن إنجاز السلام هذا الموسم، فقال: “نهدي الإنجاز بعد إدارة النادي إلى والي لوى الشيخ سعيد الحارثي وإلى جميع الداعمين: م.عبدالله العبري الرئيس السابق للنادي، وطالب العجمي وسعيد الزعابي ومحمد المقبالي و د.خالد السعدي، وعبدالستار الفارسي، وإلى كل داعم ومساهم في نجاح هذا الفريق”.

ما بعد الإنجاز

مازن الهاشمي لاعب الفريق تحدث عن مرحلة ما بعد الإنجاز قائلاً: “إن ما بعد هذا الإنجاز الذي تحقق وما سبقه من الإنجازات الكبيرة يبقى الأمر الآن متروكاً لمجلس الإدارة لإعادة هيكلة الفريق، وتجديد عقود اللاعبين”، ويضيف: “في رأيي الشخصي أتمنى من مجلس الإدارة التجديد لجميع اللاعبين بمن فيهم الأجنبي كروز لوزادا، والاستعداد المبكر للدوري والبطولتين العربية بتونس والخليجية بالكويت”.

تقديم الأفضل

فيما تحدث سامي الجديدي الذي قدم بداية الشكر لجميع من وقف مع الفريق، وأضاف: “هذا الشكر أقل ما نقدمه لكل من ساند وشجع وساهم في دعم الفريق، ونعد الجماهير بتقديم الأفضل في المواسم المقبلة.

كما نطالب مجلس الإدارة بالوقوف مع الفريق وتهيئة الأجواء المناسبة لوصول الفريق للجاهزية التامة، خاصة في المشاركات في البطولات الخارجية”.