انطلاق فعاليات «كرنفال مسندم».. ومسؤول لـ«الشبيبة»: الهدف منه تعزيز الحركة السياحية

بلادنا الخميس ٢٧/أبريل/٢٠٢٣ ١١:٠٧ ص
انطلاق فعاليات «كرنفال مسندم».. ومسؤول لـ«الشبيبة»: الهدف منه تعزيز الحركة السياحية
من الكرنفال

مسقط - الشبيبة

 انطلقت أمس في ولاية خصب فعاليات وبرامج «كرنفال مسندم» الذي يضم مجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية والمأكولات المختلفة.

ويهدف الكرنفال إلى تعزيز الحركة السياحية في محافظة مسندم وتنويع الفعاليات والأنشطة ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشروعات المنزلية.

ويضم الكرنفال عدة أركان منها: ركن المأكولات وركن التسوق وركن جمعية المرأة العُمانية بخصب، وركن مخصص للأطفال يقدم مختلف الفعاليات الترفيهية وركن الأنشطة الشبابية للعروض الموسيقية ومجموعة من الألعاب الإلكترونية والتفاعلية، وركن الأنشطة البحرية بالإضافة إلى ركن المسرح لتقديم مختلف العروض والفعاليات. 

وقال نوفل بن محمد الكمزاري - مدير مساعد إدارة التراث والسياحة بمحافظة مسندم - في تصريحات خاصة لـ"الشبيبة":" يأتي تنظيم كرنفال مسندم بالتعاون مع مكتب محافظ مسندم ومجموعة عمران في إطار الجهود المبذولة في تنظيم مجموعة من الفعاليات في مختلف ولايات محافظة مسندم".

وأشار إلى أن الهدف من هذا الكرنفال هو تعزيز الحركة السياحية في المحافظة إلى جانب دعم المؤسسات والصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجه العاملين في قطاع المأكولات والترفيه والأنشطة السياحية لعرض خدماتهم ومنتجاتهم في الكرنفال.

وأكد بأن الكرنفال جاذب للمجتمع المحلي بما فيه المواطنين والمقيمين والسياح للتمتع بمجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التي تشمل العروض الفنية والموسيقية والثقافية والرياضية والترفيهية إلى جانب المأكولات العمانية والعالمية.

وأضاف:"ويعد كرنفال مسندم مناسبة مثالية للزوار للاستمتاع بالأجواء الاحتفالية وتجربة الثقافة والتراث العماني الفريد، كما يتيح الكرنفال للزوار فرصة للاستمتاع بالطعام والتسوق، حيث يتم عرض مجموعة متنوعة من المنتجات الحرفية والمأكولات العمانية التقليدية".

وأفاد بأن أهمية كرنفال مسندم تكمن في الترويج السياحي للمحافظة وجذب السياح من جميع أنحاء العالم:" وأتمنى أن يستمتع الزوار بالفعاليات والأنشطة التي تقدمها هذه المناسبة السياحية الرائعة، وأن يحضوا بتجربة لا تنسى في مسندم".