بلدية مسندم تعزز طقوس العيد المملوءة بأجواء الفرح

بلادنا الأربعاء ٢٦/أبريل/٢٠٢٣ ١٤:٤٩ م
بلدية مسندم تعزز طقوس العيد المملوءة بأجواء الفرح
من مهرجان فرحة العيد

مسقط - الشبيبة

قامت بلدية مسندم بتوفير العديد من الخدمات الحيوية والترفيهية التي تخدم المواطنون والمقيمون والسياح خلال أيام عيد الفطر السعيد.

دور حيوي

وفي هذا الإطار كثفت بلدية مسندم عمليات التنظيف لمصليات العيد والساحات ومناطق التجمعات في الشواطئ والحدائق والمرافق العامة في المحافظة، بعد أن وضعت خطة وبرنامجا متكاملا للقيام بمهام النظافة خلال إجازة عيد الفطر السعيد، وذلك ضمن مسؤوليتها المجتمعية الفاعلة في الأعياد والمناسبات.

وتولي البلدية اهتماما كبيرا لإنشاء وتطوير الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة بأحدث المواصفات العالمية، لتكون متنفسا صحيا وترفيهيا ورياضيا للعائلات في مختلف ولايات المحافظة.

وتشيد البلدية بمرتادي الحدائق والمسطحات الخضراء والشواطئ بالمحافظة على نظافتها وعدم إلقاء المخلفات لتبقى مشرقة تستقبل الزوار وتمنحهم الراحة والهدوء.

مهرجان فرحة العيد

اختتمت دائرة البلدية بولاية دبا فعاليات مهرجان "فرحة العيد" احتفالاً بعيد الفطر السعيد منذ أول أيام العيد 22 إبريل 2023م وحتى ثالث أيام العيد 24 إبريل 2023م.

واشتمل المهرجان على فعاليات متنوعة جاذبة للكبار والصغار، تضمنت عروضاً شعبية وثقافية وترفيهية ومسابقات وتوزيع عيدية ، إضافة إلى بازار مصاحب للمهرجان.

وشهد المهرجان إقبالاً كبيراً من الزوار ، وكان الأطفال الأكثر سعادة بالفعاليات التي وفرت لهم جوًا من المرح واللعب.

تفتيش ورقابة مكثفة

أعدت بلدية مسندم خطة شاملة لتنفيذ حملات التفتيش والرقابة على المنشآت الغذائية والمهنية، والتي يزداد الإقبال عليها خلال فترات الأعياد بما يساهم في الحفاظ على الصحة العامة بالمجتمع، واستمرت فرق التفتيش بالعمل على مدار الساعة لمتابعة استيفاء والتزام المنشآت باللوائح والقرارات الصحية.

كرنفال مسندم

تستعد محافظة مسندم لتنظيم كرنفال ترفيهي خلال الفترة من 26 إلى 28 أبريل 2023،، والذي يأتي تنظيمه بالتعاون بين وزارة التراث والسياحة ومكتب محافظ مسندم، والشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) وبمشاركة بلدية مسندم وعدد من الجهات الحكومية والخاصة.

و سيقدم الكرنفال مجموعة واسعة ومتنوعة من الأنشطة والبرامج الترفيهية الشيقة التي تستهدف كافة أطياف المجتمع وتعزز مكانة المحافظة على خارطة السياحة المحلية.

وفي هذا الإطار قامت بلدية مسندم بتوفير الخدمات اللوجستية ، وتوفير عمال النظافة وحاويات القمامة ، وتركيب إنارات الشوارع ، إضافة إلى تسوية الأرض وتهيئة مواقف للمركبات في موقع الكرنفال ،والذي سيقام على "شاطئ بصة" بولاية خصب.

مسالخ البلدية

حرصت بلدية مسندم على تقديم أفضل الخدمات خلال أيام عيد الفطر السعيد ، وذلك بتوفير الأطباء البيطريين والقصابين والعمال ، إضافة إلى تواصل الإرشادات وتوعية الجمهور والعاملين بالمسالخ .

وبلغ إجمالي المذبوحات التي استقبلتها مسالخ ولايات محافظة مسندم خلال أيام عيد الفطر السعيد 298 ذبيحة ، شملت الأغنام والخراف.