26 أبريل.. انطلاق فعاليات «كرنفال مسندم»

بلادنا الثلاثاء ١٨/أبريل/٢٠٢٣ ١٣:٣١ م
26 أبريل.. انطلاق فعاليات «كرنفال مسندم»

العمانية - الشبيبة

تبدأ في الـ 26 من شهر أبريل الجاري فعاليات "كرنفال مسندم" بشاطئ بصة في ولاية خصب بمجموعة واسعة ومتنوعة من الأنشطة والبرامج الترفيهية التي تستهدف كافة أطياف المجتمع وتستمر 3 أيام.

ووضح نوفل بن محمد الكمزاري مدير مساعد إدارة التراث والسياحة بمحافظة مسندم أن الوزارة تسعى إلى تنويع المنتجات السياحية في مختلف وجهات سلطنة عُمان، وتعزيز حركة السياحة المحلية من خلال توظيف الثراء الطبيعي والثقافي الذي تتمتع به هذه الوجهات حيث تتمتع محافظة مسندم بمقومات طبيعية وثقافية وتاريخية تسهم في تقديم تجارب سياحية شاملة ومتكاملة للزوار.

وأشار إلى أن الكرنفال يضم عدة أركان هي ركن المأكولات ويقدم أشهى المأكولات التقليدية والعالمية، وركن التسوق ويتيح للزوار التعرف على المنتجات المحلية ومنتجات المشروعات المنزلية، وركن جمعية المرأة العمانية بخصب ويعمل بشكل أساسي على تعريف الزوار بالثقافة المحلية لمحافظة مسندم من خلال تقديم مختلف المأكولات والأعمال الحرفية المحلية، وركن أنشطة الأطفال المخصص لتقديم مختلف الألعاب الترفيهية الممتعة.

وأضاف أن الكرنفال يضم أيضا ركن الأنشطة الشبابية للعروض الموسيقية ومجموعة من الألعاب الإلكترونية والتفاعلية، وركن الأنشطة البحرية المخصص لتقديم فعاليات كرة القدم وكرة الطائرة الشاطئية، إضافة إلى ركن المسرح لتقديم مختلف العروض المسرحية مثل العروض الضوئية وعروض النار، وركن الأنشطة البحرية وركن الفعاليات.

من جهتها قالت نورة بنت محمد الظهورية مديرة دائرة التخطيط والاستثمار بمكتب محافظ مسندم إن الكرنفال يسعى للارتقاء بالتجارب السياحية في المنطقة وترويج ثراء وتنوع الثقافة المحلية للزوار، وامتدادًا للفعاليات المرتبطة بالمواسم السياحية التي تقام في المحافظة بشكل دوري.

وبينت أن هذه الفعاليات ستقوم بدور محوري في استقطاب الزوار من داخل سلطنة عُمان وخارجها، وتعزيز فرص الأعمال للشركات المحلية بما فيها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشروعات المنزلية.

ووضحت بدرية بنت عبد الرحمن السيابية مديرة الاستثمار الاجتماعي بمجموعة عُمران أن تنظيم الكرنفال يعزز القيمة المحلية المضافة للقطاع السياحي من خلال توفير فرص العمل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشروعات المنزلية بما يحقق منافع اقتصادية واجتماعية جمّة.

يذكر أن الكرنفال يأتي بتنظيم من وزارة التراث والسياحة وبالتعاون مع مكتب محافظ مسندم، والشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران) وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة.