ختام بطولة «إكستيرا مسندم 2023 للترايثلون الجبلي».. (صور)

الجماهير الأحد ١٩/مارس/٢٠٢٣ ١٥:٥٥ م
ختام بطولة «إكستيرا مسندم 2023 للترايثلون الجبلي».. (صور)
من مجريات البطولة

مسقط - الشبيبة

أسدل الستار مساء أمس السبت ، على مجريات بطولة "إكستيرا مسندم 2023 للترايثلون الجبلي" التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام في الفترة من 16 إلى 18 مارس.

وتم تكريم الفائزين وتقديم الجوائز لهم في حفل الافتتاح الذي أقيم بحضور الفاضل مبارك بن علي بن سعيد الرحبي رئيس مكتب محافظ مسندم و المهندس ناصر بن حميد الحوسني مدير عام بلدية مسندم و محمد العبيداني الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة ترايثلون الشرق الأوسط عدد من كبار ممثلي الجهات الداعمة والراعية ، بالإضافة إلى حشد من الجمهور والإعلاميين والمهتمين.

وشهدت البطولة مشاركة عدد كبير من الأبطال من سلطنة عمان والدول المجاورة والعالم، حيث عبّر جميعهم عن تقديرهم للتنظيم الممتاز، وإعجابهم بالبنية التحتية الرياضة المتطورة في محافظة مسندم، كما أثنوا على الضيافة العمانية الأصيلة وحفاوة الاستقبال طوال فترة وجودهم في السلطنة. واستقطبت الحدث أيضاً جمهوراً غفيراً من المهتمين والمتابعين، حيث استمتع الجميع بالسمات الجمالية الخلابة التي تمتاز بها المحافظة.

وكان الحدث فرصة سانحة للجهات الراعية للتعريف بمنتجاتها وأنشطتها أمام الجماهير الغفيرة في قرية إكستيرا التي استضافت أيضاً العديد من الأنشطة المتنوعة لكافة أفراد العائلة، بما في ذلك تناول المأكولات والمشروبات، والمشاركة في المسابقات الترفيهية ومتابعة الفعاليات العديدة، كما كانت القرية أيضاً نقطة انطلاق السباقات المختلفة.

وفي اليوم الأول الخميس الموافق 16 مارس، أقيم سباق ترفيهي مخصص للأطفال، وسط فرحة وتشجيع الأهل والحضور. وفي اليوم التالي الجمعة الموافق 17 مارس، انطلق سباق الجري لمسافة 10 كيلومترات. وتمكن عيسى الكمزري من الفوز في المرتبة الأول بعد أن قطع المسافة بزمن قدره 01:07:04، وحل ثانياً سيف اليحيائي بزمن (01:09:44)، وجاء في المرتبة الثالثة جاسم محمد عيسى الذي قطع المسافة في (01:10:25).

وتم تنظيم السباق الثاني لمسافة 21 كيلومتراً في اليوم ذاته. وفي فئة الرجال، كان المركز الأول من نصيب ماكسيم تشين الذي قطع المسافة بزمن قدره (01:38:21)، تلاه صالح السعيدي في المرتبة الثانية بزمن (01:38:30)، وحل جمال الخاطري ثالثاً لقطعه المسافة في غضون (01:38:57). وشهد السباق ذاته منافسة قوية من جانب السيدات، وتمكنت ماترا منديتو من قطع مسافته خلال (02:14:46) لتستحوذ على المرتبة الأولى، تلتها سعاد الناصبي في المرتبة الثانية لإكمالها مسافة السباق في (02:18:37)، وحلت في المرتبة الثالثة المتنافسة فلورا تشوفين بزمن قدره (02:19:19).

وفي اليوم الثالث والأخير، وذلك يوم السبت 18 مارس، أقيم الحدث الرئيسي، بطولة "إكستيرا مسندم 2023 للترايثلون الجبلي" المؤهلة للمرة الأولى لبطولة العالم في إيطاليا. وتضمن أولاً سباقاً للسباحة بطول 1.5 كيلومتر، بينما كانت المرحلة الثانية سباقاً للدراجات الهوائية الجبلية بطول 30 كيلومتراً، وأخيراً سباق للجري لمسافة 11 كيلومترات. وفي الترتيب العام لفئة المحترفين، اعتلى منصة التتويج في المركز الأول ماكسيم شانيه الذي أنهى جميع السباقات في مدة قدرها (2:06:06)، ورافقه على المنصة في المركز الثاني جيانفرانكو كوتشو بزمن (2:21:12)، وتمكنت المتسابقة مارتا منديتو من حجز المرتبة الثالثة بعد أن تمكنت من إنهاء جميع السباقات خلال (2:39:18).

وعلى مستوى السيدات، تصدرت المنافسة في بطولة "إكستيرا مسندم 2023 للترايثلون الجبلي"، المتسابقة مارتا مينديتو التي أنهت السباقات الثلاثة بزمن قدره (2:39:18)، تلتها آنا سيليا كريوس ديل كامبو التي نالت التكريم في المركز الثاني، بعد أن حققت زمناً قدره (2:47:36). وجاءت في المرتبة الثالثة ميا آنا أندرسون التي أكملت جميع السباقات خلال (3:05:59).

يشار إلى أن شهر نوفمبر من العام 2022 شهد تنظيم مرحلة تجريبية أطلق عليها اسم "مهرجان اكس مسندم"، واشتمل على مجموعة متنوعة من الفعاليات التي تم تنظيمها بهدف تعريف المجتمع المحلي بأهمية الرياضة السياحية، ونشر التوعية بين الشباب الذين يمثلون خلفية مناسبة لهذه الرياضة.

وجاء تنظيم البطولة بالتعاون بين مكتب محافظة مسندم  و مؤسسة الشرق الأوسط للترايثلون .