توقيع اتفاقية لدعم بطولة إكستيرا الرياضية بمحافظة مسندم

الجماهير الأربعاء ٠٩/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٤:٢٩ م
توقيع اتفاقية لدعم بطولة إكستيرا الرياضية بمحافظة مسندم

العمانية - الشبيبة

وقع مكتب محافظ مسندم اليوم على اتفاقية تعاون مع شركة أوكسيدنتال عُمان لدعم بطولة إكستيرا الرياضية بمسندم، وبهدف تعزيز الجهود الحكومية والخاصة في مجال سياحة المغامرات في المحافظة، ووضع سلطنة عُمان على الخارطة العالمية للأحداث الدولية الكبرى.

وقع على الاتفاقية كل من معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم وستيفن كيلي (الرئيس والمدير العام لشركة أوكسيدنتال عمان)، وبموجب هذه الاتفاقية ستقوم شركة أوكسي بدعم "موسم الشتاء مسندم" الذي تم تدشينه أخيرا من خلال فعالية إكستيرا العالمية التي ستستضيفها المحافظة في شهر مارس ٢٠٢٣م بمشاركة عالمية.

وستدعم الشركة كذلك البطولة التمهيدية للبطولة الكبرى من "مهرجان إكس مسندم الرياضي" الذي سيقام من ١٥ إلى ١٩ من شهر نوفمبر الجاري، ويضم المهرجان بطولة الترايثلون الجبلي، وسباقات الدراجات الجبلية، والجري، والسباحة، وطواف الدراجات الهوائية وغيرها من رياضات المغامرات، وستصاحبه منطقة ألعاب ترفيهية للأطفال.

وتعد بطولة إكستيرا الرياضية من أهم البطولات الرياضية السياحية العالمية، وتأتي ضمن سلسلة بطولة إكستيرا المؤهلة لبطولة العالم التي تقام في إيطاليا، وتتناسب مع طبيعة محافظة مسندم وما تزخر بها من مقومات تؤهلها بأن تكون المقصد السنوي لمحبي رياضة المغامرات.