غدًا.. انطلاق بطولة إكستيرا مسندم 2023 للترايثلون الجبلي

الجماهير الأربعاء ١٥/مارس/٢٠٢٣ ١٣:٣٩ م
غدًا.. انطلاق بطولة إكستيرا مسندم 2023 للترايثلون الجبلي

الشبيبة - العمانية

تنطلق غدًا الخميس بولاية خصب بمحافظة مسندم بطولة /إكستيرا مسندم 2023 للترايثلون الجبلي/، وتتضمن المنافسات إقامة سباق مخصص للأطفال، وسباقين لمسافة 21 كيلومتراً و10 كيلومترات، فيما سيكون السباق الرئيسي يوم السبت 18 مارس، وسيتضمن سباقاً للسباحة بطول 1.5 كيلومتر، وسباقًا للدراجات الهوائية الجبلية بطول 30 كيلومتراً، وسباقًا للجري لمسافة 11 كيلومترًا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في قاعة غرفة تجارة وصناعة عُمان فرع محافظة مسندم لكشف تفاصيل البطولة التي ستُقام على مدى ثلاثة أيام.

وسيتنافس المشاركون في بطولة "إكستيرا مسندم 2023" التي تنظمها مؤسسة الشرق الأوسط للترايثلون بين جبال مسندم الشامخة ومياه هرمز التاريخية، وذلك كدلالة على الموقع الاستراتيجي الاستثنائي لسلطنة عُمان وتاريخها العريق، وستكون فرصة أمام المتسابقين المشاركين للاستمتاع بالسمات الجمالية الخلّابة التي تمتاز بها هذه المحافظة.

وقال المهندس ناصر بن حميد الحوسني مدير عام بلدية مسندم: "إن اختيار محافظة مسندم لاستضافة البطولة جاء بعد تقييم ودراسة بالإمكانات الطبيعية والبنية المؤهلة لإقامة مثل هذه البطولات العالمية، إضافة إلى طبيعة مسندم السياحية التاريخية". مضيفًا أنه سوف يتم توفير كافة الإمكانات المتاحة لإنجاح بطولة "إكستيرا مسندم 2023" التي تستضيفها سلطنة عُمان لأول مرة، وتسجيل سبق على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن البلدية قد حرصت على مشاركة الجهات المعنية الأخرى والتنسيق معهم في تسهيل متطلبات البطولة، والتي من ضمنها إقامة قرية إكستيرا لتوفير وجهة فريدة لجمهور المتابعين، ومتابعة سباقات التحدي المليئة بالمغامرات، مع وجود برنامج حافل من الأنشطة الرياضية والفعاليات الترفيهية المناسبة للكبار والصغار.

من جانبه قال محمد بن خلفان العبيداني الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة الشرق الأوسط للترايثلون: إن أهم ما تحقق من استضافة البطولة هو وضع إكستيرا على خريطة الشرق الأوسط، وتأسيس بنية تحتية أساسية للرياضة الجبلية في محافظة مسندم، انطلاقاً من بناء مسار جبلي للدراجات الهوائية وآخر للجري، ويمكن الاستفادة منهما في تنظيم الفعاليات الرياضية القادمة، وسيكونان مقصداً لهواة الرياضة لممارسة هواياتهم وتدريباتهم عليه".

وأضاف: تعتبر بطولة "إكستيرا مسندم 2023" حدثاً عالميّاً يجمع بين الترويج السياحي ورياضة المغامرات، ومن أكبر العلامات الرياضية في سباقات الترايثلون الجبلي، وستساعد حتماً في ترسيخ مكانة المحافظة على الخريطة العالمية، إلى جانب دعم القطاع السياحي الذي يعتمد على عوامل الجذب الطبيعية التي تزخر بها محافظة مسندم، ومن خلال خط سير السباقات الثلاث؛ سيتم التعريف بالمقوّمات السياحية والفرص الاستثمارية في محافظة مسندم.