حذر من الجاهلية الحديثة.. المفتي: طائفة من الناس يبثون الإلحاد ويدعمون الرذيلة

بلادنا السبت ٢٨/يناير/٢٠٢٣ ٠٩:٥٦ ص
حذر من الجاهلية الحديثة.. المفتي: طائفة من الناس يبثون الإلحاد ويدعمون الرذيلة
مفتي عام سلطنة عُمان

مسقط - الشبيبة

حذر سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، مفتي عام سلطنة عُمان، مما أسماه بـ "الجاهلية الحديثة" التي تحاول أن تطمس كل معلم من معالم الدين وتجتث كل أساس من أسس الفضيلة .

وأضاف سماحته أن الجاهلية الحديثة تسعى لبث الإلحاد ونشره ودعم الرذيلة وتزيينها؛ وترويج الرذائل في أقبح مظاهرها وأسوأ أحوالها.

وأكد سماحة الشيخ خلال تدوينة له على موقع "تويتر" رصدتها "الشبيبة" أن هناك طائفة من الناس لا هم لها إلا تمزيق أوصال الأمة وإذكاء نار الفتة بينها بنبش مقابر التأريخ وإثارة قضايا عفا عليها الدهر وانتسخت من ذاكرة الزمن.

وأضاف أن أعظم ما يزعج أولئك ويقض عليهم مضاجعهم أن تلتقي الأمة وتتحد جبهتها في مواجهة الفتن، والتصدي لما يراد بهذه الأمة من محوها من خريطة العالم. 

 وقال سماحة المفتي: "العقلاء من أمة الإسلام جميعا لن يفوتهم أن هؤلاء إنما هم أيد دخيلة تحرّك من بعيد لأجل تقطيع أوصال الأمة وتمزيقها كل ممزق، ولن يبلغوا من ذلك قصدا، فإن الأمة ستأتلف وتتعاون على الخير وتتصدى لجميع المؤامرات الداخلية والخارجية".

وقال: "مهما كان من خلاف بينها فإن المتفق عليه أكثر من المختلف فيه بكثير، وحسبها أن تلتقي على ما اتفقت عليه، وأن تتسامح فيما اختلفت فيه، ولن يصحو أولئك إلا ويجدوا قطار الزمن قد غادرهم، وبقوا بأنفسهم يتخبطون في متاهات مظلمة لا يجدون منها مخرجا ويومئذ لن يجدوا جدوى من أولئك الذين يحركونهم لأجل غاياتهم الدنيئة".

وختم سماحة النفتي حديثه قائلا: ﴿ وَٱللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِۦ وَلَوْ كَرِهَ ٱلْكَٰافِرُونَ ﴾ سورة (الصف-8)