شرطة عُمان السلطانية تؤكد جاهزيتها لتأمين فعاليات ليالي مسقط

بلادنا الأربعاء ١٨/يناير/٢٠٢٣ ١٥:٣٥ م
شرطة عُمان السلطانية تؤكد جاهزيتها لتأمين فعاليات ليالي مسقط
بدأ التخطيط والاستعداد مبكرًا لهذا الحدث

العمانية - الشبيبة

حرصت اللجنة الرئيسية لفعاليات ليالي مسقط 2023م على إخراجها هذا العام بحلة جديدة تراعي أذواق مختلف شرائح المجتمع بمناشط متنوعة تلبي متطلبات الترفيه، مع المحافظة على الهوية الوطنية مما يسهم في إثراء السياحة الداخلية.

وقال العميد محمد بن ناصر الكندي مدير عام العمليات ممثل شرطة عمان السلطانية في اللجنة الرئيسية لفعاليات ليالي مسقط 2023م في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: بناءً على توجيهات القيادة العامة لشرطة عمان السلطانية فقد بدأ التخطيط والاستعداد مبكرًا لهذا الحدث بهدف حفظ الأمن والنظام العام وتأمين الزوار وسير الفعاليات وتسهيل إجراءات استخراج التأشيرات والتخليص الجمركي والتوعية الإعلامية.

وقد عقدت شرطة عمان السلطانية اجتماعات تحضيرية مع المعنيين ببلدية مسقط لمناقشة التصور العام لمناشط وفعاليات ليالي مسقط بالإضافة إلى القيام بزيارات ميدانية إلى المواقع التي ستقام فيها تلك الفعاليات.

وأشار العميد مدير عام العلميات إلى تكثيف الوجود الشرطي في مواقع إقامة فعاليات ليالي مسقط 2023؛ لحفظ النظام العام وتحقيق أعلى مستويات الأمن والأمان، وسيتمثل دورها في مراقبة وتأمين بوابات مواقع الفعاليات وتسيير الدوريات الراجلة والتعامل مع البلاغات والشكاوى، كما سيتم تسيير الدوريات المرورية خارج مواقع الفعاليات لتسهيل انسيابية الحركة المرورية وضمان تدفق الزوار بسلاسة.

وفي سبيل تفعيل دورها التثقيفي والتوعوي، فإن شرطة عمان السلطانية ستشارك بعدة معارض توعوية مثل معرض مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ومعرض السلامة المرورية ومعرض الدفاع المدني والإسعاف ومعرض الجمارك. وأكد العميد مدير عام العمليات ضرورة تقيد الزوار بالأنظمة والقوانين والآداب العامة واشتراطات السلامة التي وضعها القائمون على إدارة الفعاليات، وأهمية متابعة الموقع الإلكتروني لشرطة عمان السلطانية والمعرفات على وسائل التواصل الاجتماعي للاطلاع على الإرشادات الأمنية والمستجدات والحصول على المعلومات.