x

إنجاز 70 % من مشروع تطوير منتزه القرم الطبيعي بشناص

بلادنا الأربعاء ١٤/أكتوبر/٢٠٢٠ ١٥:٢٥ م
إنجاز 70 % من مشروع تطوير منتزه القرم الطبيعي بشناص

مسقط - الشبيبة

يعد منتزه القرم الطبيعي من المواقع السياحية البيئية الجذابة بولاية شناص لما يتمتع به من مقومات طبيعية وأشجار المنجروف المعروفة محليا بالقرم وتواجد العديد من الأحياء البحرية والطيور المهاجرة والذي يشهد مشروعاً لتطوير هذا الموقع الطبيعي الحيوي من قبل مؤسسة جسور بتمويل من شركتي صحار ألمنيوم وأوكيو.  

تطوير 28000 متر مربع

يشير المدير العام المساعد بلدية شمال الباطنة ابراهيم العامري: بلغت نسبة انجاز مشروع تطوير منتزه القرم الطبيعي بولاية شناص 70% من مراحلة الإنشائية، الذي تم تصميمه بأسلوب عصري مستمد من ملامح ورقة شجرة المانجروف (القرم) وكما سيسهم المشروع بتعزيز المقومات السياحية للولاية وتشجيع السياحة الداخلية إلى جانب كونه متنفس للأهالي. حيث يشمل المشروع تطوير ما يقارب 28000 متر مربع من مساحة المتنزه، بتكلفة إنشائية تبلغ حوالي 180 ألف ريال عماني.

مرافق حيوية متعددة

مضيفاً: تشمل أعمال تطوير المشروع تنفيذ مرافق حيوية متعددة تخدم مختلف الأنشطة الرياضية والترفيهية والبيئية، من خلال تنفيذ ممشى بطول 3 كيلومترات وإنشاء برج لمشاهدة الطيور المهاجرة، ومسرحاً دائرياً لإقامة الفعاليات والمناشط الترفيهية والثقافية، وتطوير جسر عبور فوق الممر المائي، ومنطقة ألعاب للأطفال، وتهيئة مواقع للشواء واستراحات للأسر ومقهى ومنفذ لبيع المأكولات وبوابة للمنتزه، وإضافة مسطحات خضراء، ودورات مياه، ومبنى الحراسة.