«الملك» يستعيد بريقه

الجماهير الأحد ٠١/أبريل/٢٠١٨ ٠٣:٢٨ ص
«الملك» يستعيد بريقه

صلالة - رشيد سالم

عاد الملك النصراوي إلى الواجهة بعد غياب استمر ما يقرب 13 عاماً ببلوغه المباراة النهائية للكأس الغالية، وذلك بتفوقه في مباراتي الذهاب والإياب أمام منافسه الشباب، والتأهل بجدارة واستحقاق للنهائي، ليلاقي نادي صحار في الخامس من الشهر الجاري.

الجمل: لعبنا بواقعية

قال المدير الفني المصري لنادي النصر حمزة الجمل: «استطعنا إدارة المباراة بشكل جيد؛ وذلك لمعرفتنا الجيدة بقوة وإمكانيات فريق الشباب الذي احترمناه خلال مجريات المباراة. النصر نادٍ كبير وعريق وصاحب بطولات في الكأس والدوري ولديه لاعبون نجوم، وهذه الخلفيات حمّلتنا المسؤولية الكاملة في هذه المهمة، فاستطعنا العمل بواقعية، وكان الأداء جميلاً ومن خلاله وصلنا للنهائي، والذي نسعى خلاله جاهدين جهازاً فنياً ولاعبين وإدارة لكتابة تاريخ جديد للنصر». وأضاف الجمل: «حققنا المبتغى بالوصول للنهائي بأداء جميل ومرموق بشكل كبير وجيد ومنظم من الجانب الدفاعي، وأهدرنا العديد من الفرص، وأنا سعيد جداً بأداء اللاعبين على أرضية الملعب، فقد بذلوا جهداً كبيراً، ونأمل أن يكلل جهدهم هذا بمعانقة الكأس الغالية أغلى البطولات العمانية».

دوربين: فرحة غامرة

قال رئيس جهاز الكرة بنادي النصر فوزي بشير دوربين: «إننا سعيدون عندما نرى هذه الفرحة والبسمة على وجوه جماهيرنا الوفية، ونبارك للجمهور والإدارة واللاعبين هذا الفوز، ونحن قادمون وعازمون على تحقيق البطولة».

الحبسي: لا أستحق البطاقة الحمراء

قال لاعب النصر حمد الحبسي الذي لعب لمدة ثلاث دقائق فقط بعد أن نزل بديلاً في شوط المباراة الثاني، وخرج بالبطاقة الحمراء المباشرة: «حكم اللقاء كان قاسياً معي بشكل كبير عندما أشهر البطاقة الحمراء، فالكرة كانت بحوزتي ولم أتعمد إيذاء اللاعب المنافس بالاشتراك، وكان على الحكم إذا أراد إيقاع العقوبة ألّا تتعدى البطاقة الصفراء».

الخنبشي: لاعبونا اجتهدوا

قال المدرب الوطني لنادي الشباب علي الخنبشي: «النصر فريق كبير ولعب بانضباطية وتكتيك دفاعي، وكنا نسعى من جانبنا لتحقيق هدف في شوط المباراة الأول والذي قد يريحنا، ثم التفكير في تعديل النتيجة الماضية واندفعنا للأمام أكثر، لكن كما قلت، للنصر كان مميزاً، ولاعبونا قدموا كل ما هو مطلوب منهم وما يمكن فعله في المباراة، ونبارك للنصر التأهل للمباراة النهائية».

البلوشي: لدينا بطولة في الميدان

أكد رئيس مجلس إدارة نادي الشباب حمزة البلوشي أن المباراة انتهت قي جولة الذهاب بمسقط، وحضرنا بالعزيمة والإصرار لأخذ النتيجة من النصر، لكنهم نجحوا في الجانب الدفاعي بشكل مميز وأضعنا العديد من الفرص الكثيرة، وخسرنا بطولة لكن لدينا بطولة في الميدان نأمل أن تكون من نصيبنا، ونحن راضون كل الرضا عن أداء لاعبينا بالمباراة.

السويسي: الفوز نهديه للجمهور

قال مدير الفريق الكروي النصراوي أيمن بن نيروز السويسي: «المباراة لم تكن سهلة، ولكن اللاعبين كانوا في الموعد بالانضباطية والأداء المتوازن في أرضية الملعب واحترامهم للخصم، ونسعى جميعاً للعمل على مضاعفة الفرحة التي لمسناها وشاهدناها على وجوه الجماهير وكل محبي الملك، ونهديهم جميعاً هذا الفوز، وسنبدأ مع الجهاز الفني في تهيئة اللاعبين للمباراة النهائية».

اليافعي: الوصول للنهائي

جاء بعد سنوات عجاف

أوضح رئيس مجلس إدارة نادي النصر ثابت عبدالله اليافعي نائب أن المباراة كانت عصيبة جداً على الطرفين، وقال: «رغم أننا تمكنا من تحقيق فوز كبير في مباراة الإياب وندرك مدى قوة الفريق الخصم الشباب، إلا أن الجهاز الفني واللاعبين تعاملوا مع المباراة بواقعية مثالية مكنتنا من تحقيق الحلم الذي راودنا كثيراً بعد سنوات عجاف من الوصول للمباراة النهائية للكأس الغالية، ونشكر الجماهير الوفية التي وقفت وآزرت الفريق في المباراة، ونعدهم أن لاعبينا عازمون على تحقيق الانتصار في النهائي».

ماذا قال اللاعبون عن التأهل؟

قال يونس المشيفري: «المباراة كانت صعبة، وأبارك للجميع التأهل للمباراة النهائية، وحسمنا نتيجة المباراة في الذهاب جعلتنا نلعب اليوم بأريحية، بخلاف الشباب الذي كان تحت الضغط، ومن المرتدات أحرزنا هدف التقدم، ونجح الشباب في التعديل ولكننا حافظنا على أدائنا وحققنا المطلوب من المباراة».
وقال فهد نصيب: «نشكر جماهيرنا الوفية، وكما هو متوقع كانت المباراة صعبة للغاية، ولعبنا على أمرين الفوز أو التعادل واستعطنا الحد من خطورة الشباب وعدم ترك مساحات للعب، وحققنا هدفنا من المباراة وهو الوصول للنهائي».
وقال اللاعب المحترف في النصر جوزيف: «دخلنا المباراة وهدفنا بلوغ المباراة النهائية، وتمكنا من تحقيق ذلك، ونعد إدارة النادي والجمهور بأننا سنقدم المستوى والأداء الكروي في المباراة النهائية للظفر بالكأس».
وقال أنور مبارك: «أشكر إخواني اللاعبين على الجهد الكبير الذي قدموه خلال مجريات المباراة، كما نحيي جمهورنا الكبير الوفي ونبارك لهم الوصول للمباراة النهائية، وعودة النصر لهذه البطولة الغالية والتي نسعى جميعاً للتتويج بلقبها».
وقال قائد الفريق النصراوي عبدالله نوح: «حرصنا كلاعبين منذ بداية لقاءات الكأس على أن نقدم الأداء والمستوى الذي من خلاله نتمكن من رسم الفرحة والسرور ونغمة الانتصارات للنصر في هذه البطولة بعد غياب طويل منذ العام 2005م، ولعبنا المباراة على جزئيات واستطعنا تطبيقها ونجحنا فيها».
وقال اللاعب المحترف فادي فريد محمود: «المباراة جاءت صعبة كونها مع فريق كان لموسمين قريباً ومنافساً شرساً على الدوري، ومباراة الذهاب التي كسبناها خدمتنا كثيراً في هذه المباراة والتي كانت مباراة أعصاب، واستطعنا تسييرها إذ لعبنا الشوط الأول بتحفظ بعض الشيء مع الاعتماد على الكرات المرتدة والتي نجحنا في واحدة منها بالشوط الثاني وسجلنا هدف التقدم. ونبارك للجميع بلوغ النهائي».