x

هكذا انتفض تويتر غضباً بوجه "مزرعة مياه الصرف"

بلادنا الأربعاء ٢٨/مارس/٢٠١٨ ١٨:٥٢ م
هكذا انتفض تويتر غضباً بوجه "مزرعة مياه الصرف"

خاص - ش
ضجّ موقع التواصل الاجتماعي تويتر بتغريدات المواطنين فور إعلان وزارة البلديات الإقليمية عن معرفة المزرعة التي تم تداول فيديو لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والذي أشار إلى ري المزروعات بالمياه المعالجة من الصرف الصحي.

سالم الروشدي قال عبر حسابه @alrushdis "يُحسب لوزارة البلديات سرعة التدخّل في الموضوع ليس عبر الإشارة إليه في حسابها وإنما التعامل مع الموقع وزيارته في ذات الليلة، وهذا يتضح من خلال الصور الليلية للموقع، نتمنّى ذلك دائماً من البلديات وغيرها".

محمد الهنائي قال عبر حساب @MohammedHinai84 "هذه ليست مياه صرف صحي "خام" ولكن هي مياه معالجة من مياه الصرف الصحي، وعادة تُسقى بها أشجار الزينة ولا تُسقى بها الأشجار المثمرة التي يأكل منها الإنسان لأنه تبقى فيها بعض المواد العضوية ومواد المعالجة، وهي تُنقل بتناكر لونها أخضر كهذه مكتوب عليها مياه غير صالحة للشرب بعد إعادة معالجتها".

أما حساب ‏ @yasser76851 فقال "الثمار التي تتغذّى على مياه الصرف الصحي تعتبر مسببا رئيسيا لــ (فيروس وباء الكبد.. حسبي الله ونعم الوكيل)".

فيما قال حمد راشد بن عليجم عبر حسابه ‏ @hrashid95homs12 "شكرا لكل الجهود المنصبة في مصلحة الوطن والمواطن.. ما يحزن في الفيديو المتداول أن الشخص عمم بقوله (هذا جح الشرقية يُسقى من ماء المجاري)".

نفس الاتجاه ذهب إليه بدر بن سعيد السيابي عبر حساب ‏ @AeFjrnS5NBUmzPr حيث قال: "لكم كل الشكر والتقدير. نرجو أن ينال هذا الفاسد أقسى وأشد العقوبات كي يكون عبرة لغيره. لأن التهاون يولِّد الفساد والخراب".

حساب يعقوب الوحيدي ‏ @yaqoob_2252 قال: "شكراً لوزارة البلديات الإقليمية على الاهتمام بهذه السرعة، ونتمنّى لكل فاسد أن ينال جزاءه من أجل هذا البلد الذي لا ينبت إلا طيبا".

وأخيرا قال حساب @aasaup "تكفي نجاستها وكل نجس حرام أكله... اللهم أصلح أحوالنا وأعن القائمين لطمس الفساد ونشر الخير".