تفاعل كبير لأندية شمال الباطنة في «الإبداعات الشبابية»

الجماهير الثلاثاء ١٢/ديسمبر/٢٠١٧ ٠٣:٣٨ ص
تفاعل كبير لأندية شمال الباطنة في «الإبداعات الشبابية»

صحار - حمد العيسائي

نُفِّذت العديد من الأنشطة خلال المرحلة الأولى من مسابقة الأندية للإبداع الشبابي بشمال الباطنة والتي تشرف عليها وزارة الشؤون الرياضية، فقد سعت الأندية خلال الفترة الفائتة إلى الترويج عن المسابقة والإعلان عنها حتى تصل إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع وذلك بهدف المشاركة وزيادة عدد المشاركين في المسابقة فقد تم تشكيل لجان شبابية في الأندية الرياضية لتنفيذ المسابقة واستقطاب أكبر عدد من الشباب في مجالات المسابقة المختلفة. كما سخّرت المديرية العامة للشؤون الرياضية في المحافظة كافة السبل لتنفيذ جميع مجالات المسابقة بالشكل المطلوب والتي انطلقت فعالياتها بالأندية في الأول من أكتوبر الفائت. وقد أقيم بنادي صحم الرياضي الثقافي وبتنظيم من اللجنة الشبابية بالنادي عدد من المسابقات الخاصة ببرنامج إبداعات شبابية وهي: الشعر بشقية الفصيح والنبطي للفئتين الأولى والثانية، ومسابقة الخطابة وكذلك مسابقة الشلة، وقد شارك في هذه المسابقات عدد من المشاركين الذين كان لهم حضور جيّد وأصوات رائعة غرّدوا بها في سماء اللحن الجميل والإبداع الرائع، كما حضر عدد كبير من المهتمين والمتذوقين للشعر، وكذلك أولياء الأمور.

يقول رئيس اللجنة الشبابية بنادي صحم علي المرزوقي: إن اللجنة الشبابية بالنادي تسعى جاهدة لتفعيل دور المشاركات الشبابية في المجتمع بشكل عام وفي النادي بشكل خاص وذلك في إطار خطة اللجنة لفعاليات برنامج إبداعات شبابية 2017 وكذلك باقي البرامج.

فيما قام نادي السويق ممثلاً في اللجنة الشبابية بتنفيذ عدد من المسابقات ضمن مسابقة الأندية للإبداع الشبابي لعام 2017/ 2018 شاركت فيه الفرق اﻷهلية التابعة للنادي وكذلك عدد من مدارس ولاية السويق، ومن الفعاليات المصاحبة والتمهيدية قبل انطلاق المسابقة على مستوى النادي تم اﻻجتماع بمشرفي اﻷنشطة الثقافية بالفرق والتنسيق معهم للاشتراك في هذا المحفل النشط واستغلال الفرص المتاحة لإبراز إمكانات ومواهب وإبداعات الشباب في فروع المسابقات المطروحة، فكان التجاوب رائعاً مما أضفى على جو الفعالية روح التنافس الشريف والهادف.
أما نادي السلام الرياضي فقد قام بتقييم مسابقات الفئة الأولى (10-15) سنة وذلك ضمن مسابقات الأندية للإبداع الشبابي 2017/ 2018؛ ففي مجال الإلقاء الشعري شارك 30 متسابقاً ومتسابقة حيث ظهرت المنافسة القوية بين المتسابقين والتنافس على حصد اللقب لتمثيل النادي في المسابقة على مستوى محافظة شمال الباطنة وبعدها على مستوى السلطنة.
أما رئيس اللجنة الشبابية بنادي صحار لؤي بن إبراهيم البلوشي يقول إن مسابقة الأندية للإبداع الشبابي من البرامج الشبابية المهمة التي تنفذها سنوياً وزارة الشؤون الرياضية باعتبارها مسابقة متنوعة في العديد من المجالات الثقافية والفنية والعملية. من جانبه أوضح رئيس اللجنة الشبابية بنادي الخابورة راشد بن حمد بن خلفان القطيطي أنه منذ انطلاق برامج مسابقة الأندية للإبداع الشبابي في نسخته الأولى، أولت اللجنة الشبابية اهتماماً كبيراً للمسابقة وذلك بنشر المسابقة على كافة الفرق الأهلية والمدارس الحكومية والخاصة ونشر ملصق المسابقة في الأماكن العامة.
أما رئيس اللجنة الشبابية بنادي مجيس محمد بن يوسف الخوري يقول: اختتمت بنادي مجيس الحملة التعريفية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي والتي كانت تهدف إلى نشر المسابقة على أكبر شريحة من المستهدفين والوصول إلى الإبداعات المميّزة لدى الشباب.