x

آداب غداء العمل.. 7 قواعد إتيكيت لا تنساها

مزاج الأحد ١٨/ديسمبر/٢٠١٦ ١٤:٠٨ م
آداب غداء العمل.. 7 قواعد إتيكيت لا تنساها

كثيرا ما نجد أنفسنا مدعوون لحضور غداء عمل، سواء مع زملاء في نفس المكان الذي نعمل به، أو مع أشخاص غرباء نتعامل معهم، لهذا الغداء ترتيبات وتجهيزات خاصة، وأيضا له آداب خاصة نقدمها لك في هذا الموضوع.

أولا: للمضيف دائما القيادة: المضيف صاحب الحق في اختيار المطعم الذي تلتتقون به، وتحديد الموعد المناسب، وتنظيم الجلسة وتحديد هل ستاكلون أولا أم ستتحدثون في العمل قبل الطعام.
ثانيا: لا تسحب الكرسي لتجلس أحد: في غداء العمل، انسى إتيكيت سحب الكرسي لإجلاس المرأة، فهذا التصرف شخصي جدا، ولا يجوز فعله مع أحد لا تربطك به سوى علاقة العمل.
ثالثا: اضبط إيقاعك على المضيف: حاول أن تضبط إيقاع أكلك على إيقاع المضيف، فلا تأكل بسرعة وتنتهي قبله بوقت طويل، ولا تتأخر وتظل تأكل بعد انتهائه بوقت طويل.
رابعا: تأكد أنك تجيد استخدام أدوات المائدة: الاستخدام الصحيح لأدوات المادة، وترتيب الطعام والأدوات أمر ضروري، يعكس صورة جيدة لك، فاحرص على التأكد من معرفتك الاستخدام الصحيح لأدوات المائدة، فمن غير المستحب أن تأكل التحلية بملعقة السلطة، أو تشرب الماء في كوب العصائر.
خامسا: لا تقطع الخبز بالسكين: أقطع الخبز بيدك وأقسمه إلى نصفين ضع نصف في الطبق والنصف الاخر في يدك حتى تنهيه، ولا تقطع الخبز بالسكين أبدا.
سادسا: لا تطلب أخذ بقية الطعام "تيك أواي": لو لم تنته من طعامك بالكامل، لا تفكر في أخذ الطعام معك "تيك أواي"، لا تنسى أن هذ اللقاء للعمل وليس للأكل.
سابعا: المضيف هو الذي يدفع الحساب: لا تعرض أو تصر على تسديد حساب المطعم، فالمضيف دائما أو صاحب العمل هو الذي يدفع الفاتورة، حتى لو كانت امرأة.

المصدر: موقع فتافيت