حملة بيئية في «عقير بني عيسى» بصحار

بلادنا الاثنين ٠٣/أكتوبر/٢٠١٦ ٢٣:٢٧ م

صحار - حمد بن عبدالله العيسائي

نظم أهالي بلدة عقير بني عيسى في ولاية صحار حملة نظافه لبلدتهم من المخلفات الناتجة من المزارع ومجاري الأودية وبمشاركة عضوي مجلس الشورى بولاية صحار سعادة د.محمد بن ابراهيم الزدجالي وسعادة هلال بن ناصر السدراني وبلدية صحار.

وتأتي هذه الحملة رغبة من الأهالي في تقليل كمية المخلفات الناتجة من مزارع المواطنين وما تخلفه مجاري الأودية والتي تؤدي عند تراكمها إلى ظهور القوارض والحشرات والزواحف بالإضافة إلى أنها تعيق انسيابية العبور عند جريان الوادي.

وقال سعادة د.محمد بن إبراهيم الزدجالي: لقد جاءت مبادرة حملة تنظيف قرية عقير بني عيسى من منطلق المسؤولية الاجتماعية تجاه البيئة والمحافظة على جمال المكان، وهذه المبادرة تأتي ضمن مجموعة من البرامج التي نسعى لتوجيه رسائل من خلالها بضرورة الشعور بالمسؤولية والواجب تجاه الإنسان والبيئة المحيطة به. وأضاف الزدجالي أن تنظيف القرية وإزالة مخلفات مجاري الأودية تمنع انتشار القوارض والحشرات وتحافظ على المزروعات. وختتم حديثه قائلاً نسعى للوقوف على مطالب الأهالي وإمكانية إيجاد حلول لمجموعة من الإشكالات الخدمية كما أننا نولي أهمية قصوى في إيصال الرسائل الإيجابية للمجتمع وخلق حلقة وصل بين المواطن والجهات الخدمية والمؤسسات.
من جانبه قال الشيخ ناصر بن محمد بن ناصر العيسائي مسؤول القرية: تأتي هذه المبادرة بدعم من عضوي مجلس الشورى الذين شاركوا أهالي المنطقة في هذه الحملة مما كان له الأثر الطيب في نفوس الأهالي وإنني نيابة عن الأهالي أتقدم إليهم بالشكر والتقدير على مشاركتهم في هذه الحملة كذلك نشكر بلدية صحار على الجهود التي قامت بها لإنجاحها.