بعد ساعات من نعيه للسنوار.. مفتي سلطنة عمان: النذل من ينتقد الشرفاء الذين يقضون نحبهم شهداء

بلادنا السبت ١٩/أكتوبر/٢٠٢٤ ١٢:٢٤ م
بعد ساعات من نعيه للسنوار.. مفتي سلطنة عمان: النذل من ينتقد الشرفاء الذين يقضون نحبهم شهداء
سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي

مسقط - الشبيبة

بعد ساعات قليلة من نعي مفتي سلطنة عُمان سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، الفلسطينيين و"الأمة قاطبة" باستشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" يحيى السنوار، داعياً الأمة إلى تأييد المقاومة بكل ما تستطيع من حيلة، أصدر سماحته بيانا شديد اللهجة ضد كل من يسخر من شهداء المقاومة.

وقال سماحة الشيخ في بيان له اليوم السبت: "لا يسخر من الشرفاء الذين يقضون نحبهم شهداء في ميادين الشرف بالجهاد في سبيل الله إلا النذل، الذي حرم من عقل يبَصِّره في التفكير، (وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ).

وجاء بيان سماحته وفق ما رصدته "الشبيبة كالتالي:

وكان قد قال الخليلي في بيان النعي الذي صدر أمس الجمعة: "تلقينا بكل اعتزاز وفخر نبأ استشهاد القائد البطل يحيى السنوار، بعدما قضى في الجهاد مدة ولم يستطع العدو أن يظفر به فيها".

وأضاف مشيداً بالسنوار: "له الهناء إذ قضى مقبلاً غير مدبر، ولنا بذلك وللشعب الفلسطيني المجاهد وللأمة قاطبة حسن العزاء".

وتابع الخليلي: "إنه لأمر يستدعي أن تجتمع الأمة جميعاً، وأن يهب علماؤها كالريح المرسلة من أجل الدفاع عن حقها، ومن أجل حثها على أن تقف في وجه الكيان الصهيوني، وأن تؤيد هذه المقاومة بكل ما تستطيع من حيلة".

وأشاد مفتي عُمان بما قدمه السنوار، مؤكداً أنه "أفضى إلى ربه بعد مسيرة حافلة بالجهاد المقدس، ولحق بمن سبقوه من رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه"، معرباً عن أمله بمن يعقبه أن "يسد فراغه بالهمة والعزيمة نفسها".

وختم مفتي عُمان منشوره بالقول: "وإن على الأمة جميعا أن تجتمع كلمتها، ويهب علماؤها كالريح المرسلة من أجل الدفاع عن حقوقها"، حسب قوله. وكان قد تلقينا بكل اعتزاز نبأ استشهـ.ـاد القائد البطل يحيـ.ـى السنـ.ـوار، بعد مسيرة حافلة في الجهـ.ـاد المقدس، لاحقا بأسلافه المجاهدين؛ وعسى أن يعقبه عما قريب من يسد فراغه بالهمة والعزيمة نفسها. وإن على الأمة جميعا أن تجتمع كلمتها، ويهب علماؤها كالريح المرسلة من أجل الدفاع عن حقوقها.


وأمس الجمعة، أعلنت حركة "حماس" رسمياً استشهاد رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار، "مشتبكاً ومواجهاً لجيش الاحتلال الإسرائيلي". نعى مفتي سلطنة عُمان، أحمد بن حمد الخليلي، الجمعة، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، يحيى السنوار، مشيرا إلى أنه "لحق بأسلافه المجاهدين"، حسبما قال في منشور عبر صفحته على "إكس" (تويتر سابقا).