شلل تام في الكيان الصهيوني.. توقف حركة الطيران من وإلى إسرائيل

الحدث الثلاثاء ٠١/أكتوبر/٢٠٢٤ ٢١:٢٥ م
شلل تام في الكيان الصهيوني.. توقف حركة الطيران من وإلى إسرائيل
تل أبيب - وكالات
في ظل إطلاق الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل، أفادت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الصهيونية بأن حركة الطيران توقفت تماما في المطارات الإسرائيلية.
وأشارت إلى أن الطائرات التي في طريقها إلى إسرائيل استدارت في الجو.
وبحسب الصحيفة العبرية فإن الهجوم الإيراني استهدف مطاري «حتزيري» و«النبطيم»، وكذلك قاعدة «جليل»، مشيرة غلى أن هناك أضرار لمبنى في شمال تل أبيب.
وتتواصل صفارات الإنذار من إطلاق الصواريخ في معظم أنحاء البلاد. وأبلغ المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنها كانت طلقة من إيران.
تم إطلاق الإنذارات في جميع أنحاء البلاد بعد أن أبلغ المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن إيران أطلقت صواريخ على إسرائيل في «الموجة الأولى» تم إطلاق ما لا يقل عن 102 صاروخ.
وفي وقت سابق، قال الجيش إن الولايات المتحدة أبلغتهم عن استهداف جوي قريب من إيران، فيما أفادت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، أن جيش الاحتلال نفذ هجوما في بيروت، على خلفية تقارير عن الاستعدادات لهجوم صاروخي من إيران.
إلى ذلك، قال مسؤول إسرائيلي رفيع لموقع «أكسيوس» الأمريكي إن هناك توقعات بتنفيذ هجوم إيراني ضد إسرائيل في الساعات القليلة المقبلة.
وأشار إلى أن بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال عقد مشاورات أمنية بشأن الهجوم الإيراني المتوقع، معقبا أن التحذير من الهجوم الإيراني المتوقع وصل إسرائيل حوالي منتصف النهار.
من جانبها، أعلنت القيادة الوسطى الأمريكية «سنتكوم»،أن 3 أسراب طائرات إضافية -( F-15E)، و(F-16)، و(A-10 ) تصل إلى المنطقة حيث وصل سرب واحد بالفعل.
وفي الساعات الأولى من يوم الثلاثاء، شنت إسرائيل عملية برية ضد جنوب لبنان، بعد أيام من اغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله في بيروت، في سلسلة غارات إسرائيلية على المقر المركزي للحزب.