لبنان: نزوح حوالي مليون شخص جراء العدوان الإسرائيلي المستمر

الحدث الأحد ٢٩/سبتمبر/٢٠٢٤ ٠٩:٥٢ ص
لبنان: نزوح حوالي مليون شخص جراء العدوان الإسرائيلي المستمر

الشبيبة - العمانية 

أعلن مسؤول حكومي لبناني، نزوح حوالي مليون شخص من أماكنهم جراء الهجمات الإسرائيلية المستمرة على لبنان منذ أسبوع، التي أسفرت عن مقتل وإصابة المئات.

وقال ناصر ياسين رئيس خلية الأزمة الحكومية ووزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، في تصريحات صحفية، إن نحو مليون لبناني نزحوا بسبب الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على لبنان منذ 23 سبتمبر الجاري، بينهم مئات الآلاف نزحوا منذ أول أمس فقط.

وكان فيليبو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، قد أعلن يوم أمس أن أكثر من 200 ألف شخص نزحوا داخليًّا في لبنان جراء الهجمات الإسرائيلية.

وكشف غراندي في منشور له عبر منصة /إكس/ أن أكثر من 50 ألف لبناني وسوري في لبنان عبروا إلى سوريا هربًا من الغارات الجوية الإسرائيلية.

وتتعرض لبنان لاعتداءات إسرائيلية واسعة استهدفت مختلف المحافظات والمناطق، لا سيما في العاصمة بيروت وقرى وبلدات الجنوب، ما أدى إلى مقتل وإصابة ما يقرب من ثلاثة آلاف شخص، ودفع مئات الآلاف من سكان المناطق المستهدفة إلى موجة نزوح واسعة.

وبلغت حصيلة ضحايا لبنان بسبب الهجمات الإسرائيلية يوم أمس فقط، 33 قتيلًا و195 جريحًا. كما أعلن فراس الأبيض، وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أن حصيلة الاعتداءات الإسرائيلية في لبنان منذ الثامن من أكتوبر الماضي، بلغت 1640 قتيلًا و 8408 جرحى.