تصدير أول شحنة من مكثفات النحاس عبر ميناء صحار

مؤشر الثلاثاء ٢٨/مايو/٢٠٢٤ ١٩:١٣ م
تصدير أول شحنة من مكثفات النحاس عبر ميناء صحار

مسقط - العُمانية

نجحت الشركة الحديثة للمصادر في تصدير أول شحنة مكثفات النحاس، وهو مؤشر لبداية حقبة جديدة في قطاع المعادن بسلطنة عُمان.

ويعد مشروع النحاس في منطقة (الواشحي - المجازة) بمحافظة شمال الشرقية حجر الأساس في المبادرات الاستراتيجية لسلطنة عُمان لتحقيق التنويع الاقتصادي، حيث تم تزويد المشروع بأحدث مرافق التعدين وتقنيات المعالجة المصممة خصيصًا لاستخراج وصقل خام النحاس لإنتاج مكثفات النحاس بجودة عالية؛ بهدف تعزيز الاقتصاد المحلي وتعزيز مكانة سلطنة عُمان في سوق النحاس العالمي.

وأكد سعادة المهندس محسن الحضرمي وكيل وزارة الطاقة والمعادن أن قطاع المعادن في سلطنة عُمان يقوم بدور مهم وحيوي ضمن القطاعات الحيوية لرفد التنويع الاقتصادي حيث تشهد سلطنة عٌمان تطوراً ملاحظًا وإيجابيًّا للقطاع بشكل عام.

وقال سعادته في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية: إن وزارة الطاقة والمعادن منحت الشركة الحديثة للمصادر تصريح استخراج وتعدين خام النحاس؛ ويعد هذا المشروع المهم باكورة للمشاريع التعدينية القادمة مستقبلًا.

وأشار سعادته إلى أن الشركة صدّرت أول شحنة من مكثفات النحاس عبر ميناء صحار، ما يعد بداية حقبة جديدة لاستخراج وتكثيف خام النحاس؛ وسينعكس إيجابًا مع التنمية الاقتصادية والاجتماعية واستدامة المشاريع التعدينية، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يعد نقطة بداية مستقبل صناعة التعدين في سلطنة عُمان، وانطلاقًا لمشاريع أخرى متكاملة.

من جانبه قال السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة شركة الحديثة للمصادر: إن تصدير أول شحنة من مكثفات النحاس يمثّل بداية مرحلة جديدة لسلطنة عُمان ويسهم في تعزيز الاقتصاد العُماني بأشكال مختلفة، بما في ذلك إيجاد فرص عمل للمواطنين العُمانيين، وجذب العملة الصعبة إلى البلاد، وبالتالي رفع القيمة المحلية، وتوفير دعم كبير للمجتمعات المحلية.

وأشار إلى أن تصدير أول شحنة من مكثفات النحاس هو شهادة على التزام سلطنة عُمان بالتنويع الاقتصادي والتنمية المستدامة، ويؤكد التزام الشركة بمواصلة جهودها لتعزيز قطاع المعادن، والمساهمة في ازدهار البلاد كما يعد اطلاقة نحو مستقبل واعد لصناعة التعدين في سلطنة عُمان؛ ما من شأنه أن يحقق فوائد اقتصادية وفرص نمو كبيرة.