اليوم.. عرض أول فيلم هندي يتم تصويره بالكامل في سلطنة عمان (فيديو)

شوف الجمعة ٠٥/يناير/٢٠٢٤ ١٥:٢٦ م
اليوم.. عرض أول فيلم هندي يتم تصويره بالكامل في سلطنة عمان (فيديو)
فيلم ”Raastha” الهندي

مسقط - الشبيبة

تستعد دور السينما في سلطنة عمان والهند وعدد من الدول لعرض أول فيلم هندي يتم تصوير مشاهده بالكامل في سلطنة عمان.

وكانت قد كشفت غرفة تجارة وصناعة عمان في مؤتمر صحفي مؤخرا عن إنجاز تصوير فيلم ”Raastha” كأول فيلم هندي يتم تصويره في سلطنة عمان الأمر الذي يؤسس لمرحلة جديدة تتبوأ فيها السلطنة مكانتها كوجهة جاذبة لتصوير الأفلام واستقطاب صنّاع الأفلام العالميين وبما في ذلك من انعكاسات إيجابية تمتد لجوانب سياحية واستثمارية واقتصادية.


وقال سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان أن الغرفة ومن خلال توجهاتها الاستراتيجية المنسجمة مع رؤية (عمان 2040) تسعى إلى توسيع قاعدة التنويع الاقتصادي من خلال دعم القطاعات المعول عليها في هذا الاتجاه وعلى رأسها القطاع السياحي.


وأضاف أن تصوير الفيلم سيعمل على الترويج لما تتمتع به سلطنة عمان من تضاريس ومواقع جغرافية تعكس ثراء المنتج السياحي ما يستقطب المزيد من الزوار خاصة وأن هذا الترويج سيستفيد مما تتمتع به صناعة السينما الهندية من انتشار في مختلف قارات العالم علاوة. 


وقال موقع "timesofindia" الإخباري الهندي إن فيلم "Raastha سيتم عرضه اليوم الجمعة الموافق في 5 يناير 2024.


والفيلم من إخراج أنيش أنور وبطولة أناغا نارايانان وسارجانو خالد وأرادهيا آن وتي جي. رافي كشخصيات رئيسية. والممثلون المشهورون الآخرون الذين تم ربطهم بـ Raastha هم Sudheesh و Irshad Ali و Asha Aravind". 


فيما قال موقع " m.imdb" الهندي إن أحداث الفيلم تدور حول البطلين فيصل وشاهانا، حيثُ يصل شاهانا وفيصل إلى سلطنة عمان للعثور على والدة شاهانا المفقودة منذ 22 عامًا، وفي مواجهة الصعوبات، يسافرون إلى أعماق الصحراء ويضلوا طريقهم، وتنجح شرطة عمان السلطانية في  تحديد مكانهم.