كلية الخليج تناقش التغذية الصحية والوزن المثالي لطلبتها وموظفيها

صحة و طب الخميس ٠٩/نوفمبر/٢٠٢٣ ١٠:٠٨ ص
كلية الخليج تناقش التغذية الصحية والوزن المثالي لطلبتها وموظفيها
بالتعاون مع مركز دكتور نيوترشن
مسقط - الشبيبة
ضمن مبادرة مؤسسات التعليم العالي المعززة للصحة "سلامتك" التابعة لوزارة الصحة للعام الأكاديمي 2023/2024م. نظمت كلية الخليج بالتعاون مع مركز دكتور نيوترشن ورشة عمل عن التغذية الصحية والوزن المثالي لطلبتها وموظفيها وإجراء فحوصات الجسم المجانية التي حضرها عدد كبير من الطلبة والموظفين ، صباح يوم الثلاثاء 7 نوفمبر 2023م بمقر الكلية الكائن بمنطقة المعبيلة.

تضمنت الورشة على تقديم محاضرة توعوية من قبل الدكتور عماد رجب تناول من خلالها التعريف بالتغذية الصحية والعادات الصحية التي يجب إتباعها كأسلوب حياة التي منها الوقت المناسب لتناول الطعام والكميات المعتدلة لنوعية الطعام المتناول في كل وجبة دون زيادة أو نقصان كي لا يصاب الشخص بزيادة الوزن أو النحافة، وكذلك نسبة المياة التي يتطلبها الجسم يومياً ، وممارسة النشاط الرياضي وذلك بهدف الوصول إلى الوزن المثالي و الحد من السمنة و تجنب مخاطرها من خلال إتباع نظام غذائي صحي حيث ترتبط الصحة إرتباطاً وثيقا بالغذاء، فالتغذية السليمة أساس الصحّة السليمة.


بعد ذلك تم إجراء الفحوصات الصحية للطلبة و الموظفين من خلال جهاز الفحص الخاص بالمركز الذي يوضح النسب المختلفة بالجسم كالدهون والأملاح والمياة والعضلات وكتلة الجسم والطول والوزن ومدى تناسبهما مع بعض ومتطلبات الوصول إلى الوزن المثالي ، حيث قام المحاضر بتحليل هذه الفحوصات لكل شخص على حده وتوجيهه بالإرشادات والنصائح الغذائية للمحافطة على الصحة العامة للتمتع ببنية جسدية قوية قادرة على مواجهة أعباء الحياة المختلفة وتقوية المناعة.

وأختتمت الورشة بتكريم المحاضر ومركز دكتور نيوترشن الذي يعد من أكبر المراكز المتخصصة في السمنة والنحافة بالشرق الأوسط على تقديم هذه الورشة التوعوية التي تعزز الصحة العامة لطلبة وموظفي الكلية وتقيهم مخاطر السمنة أو النحافة.