افتتاح المؤتمر العماني الثالث لطب المخ والأعصاب بصلالة

صحة و طب السبت ٠٢/سبتمبر/٢٠٢٣ ١٤:٢٦ م
افتتاح المؤتمر العماني الثالث لطب المخ والأعصاب بصلالة
جانب من المؤتمر الطبي

صلالة - الشبيبة

قام صباح اليوم السبت سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي ، وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية ، برعاية انطلاق فعاليات المؤتمر العماني الثالث لطب المخ الأعصاب - المنعقد من ٢ الى ٣ سبتمبر ٢٠٢٣ – بفندق الملينيوم في صلالة و بحضور الدكتور علي بم عبدالله المقبالي المدير العام للمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار والمدير العام لمستشفى جامعة السلطان قابوس و أعضاء مجلسي ادارة الرابطة العمانية لطب المخ والأعصاب و الرابطة العمانية لأمراض الصرع (وهما الجهة المستضيفة للمؤتمر ) ولفيف من المهتمين في مجال طب المخ والأعصاب.

و يأتي انعقاد المؤتمر كأحد الاحداث الهامة للمرة الثالثة في السلطنة لاستعراض أحدث ما توصل إليه العلم من التقنيات الحديثة لعلاج والحد من تداعيات العديد من الأمراض الخاصة بالجهاز العصبي وذلك بمشاركة أكثر من ٢٠٠ طبيبا و٣٠ محاضرا وخبيرا دوليا، و مشاركة أكبر الشركات الطبية محلياً وعالمياً بالمعرض المصاحب.

خطوة مثالية

وقد أعرب سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي المحترم ، وكيل الصحة للشؤون الصحية عن سعادته بانعقاد هذا الحدث العلمي الهام

و بالمشاركة الفاعلة لجميع الجهات المعنية في السلطنة نظراً لأهمية استضافه مثل هذا الحدث العلمي في صلالة حيث أفاد: "نعمل علي أن تشكل هذه الخطوة بداية مثالية نحو المزيد من التعاون بين دول المنطقة.

وأضاف: "الى جانب ما سيتم توفيره من محتوى علمي رفيع المستوي، فإن هذا الحدث يعد فرصة سانحة لاستعراض العديد من الفرص و أطر التعاون الحالية والمستقبلية في السلطنة و المنطقة في العديد من المجالات البحثية و العلمية و برامج التدريب."

الأكبر والأهم

كما أعرب الدكتور عبدالله بن راشد العاصمي رئيس المؤتمر عن سعادته بحسن سير تنفيذ الخطة الموضوعة وأشاد بالدعم المتواصل من كافة الجهات لإنجاح المؤتمر.

كما أشار الى أنها المرة الأولى التي يتم عقده بمحافظة ظفار مما يجسد بوضوح حجم الخبرات والكفاءات العلمية والتنظيمية في السلطنة كافة.

وقد أشار الدكتور عبد الله العاصمي بأن هذا الحدث هو الأكبر والأهم في مجال طب المخ والاعصاب بالسلطنة من حيث المحتوى والذي سيمثل ركيزة هامة ونقطة انطلاق واعدة للأطباء والممارسين في السلطنة، حيث تشمل جلسات المؤتمر على أكثر من ٦٠ محاضرة وورقة بحثية وورشات العمل والتدريب العملي للطاقم الطبي المهتم في المجال.

ويحظى المؤتمر بشراكة الرابطة العمانية لأمراض الصرع و بدعم "محافظة ظفار" والجمعية الطبية العمانية و وزارة الصحة ومستشفى جامعة السلطان قابوس والمجلس العماني للاختصاصات الطبية وبتنظيم شركة ميتنج ماينذز الشركة المتخصصة في إدارة و ترويج الفعاليات الدولية و مقرها في إمارة دبي و لفيف من الجهات المعنية في السلطنة، وذلك لتكريس مكانة سلطنة عمان كوجهة عالمية مفضلة لفعاليات الأعمال ومنها المؤتمرات الطبية والعلمية.

  وتقود الرابطة العمانية لطب المخ والأعصاب (ONS) جهود تعزيز وعي العاملين في مجال الرعاية الصحية بأحدث أساليب علاج اضطرابات الجهاز العصبي، عبر توفير العديد من برامج التدريب والتطوير وتشجيع البحث العلمي منذ عام 2007 تحت مظلة الجمعية الطبية العمانية، كجمعية ذات نفع عام خاضعة لإشراف وزارة الشئون الاجتماعية، وتحرص الرابطة علي تبني وتفعيل استراتيجية طموحة من أجل تنظيم المحضرات والندوات والورش العلمية المختصة بطب المخ والأعصاب.

وتقوم الرابطة بعقد الندوات العلمية وحلقات العمل وبرامج التدريب للأطباء والفنيين بالتعاون والشراكة الاستراتيجية مع العديد من الجهات الدولية ذات الصلة، بالإضافة الي تنظيم الحملات التوعوية في السلطنة.