سالم الحبسي يكتب: اختراق عالم التدريب ( خليجيا وعربيا )..!!

مقالات رأي و تحليلات الخميس ٣١/أغسطس/٢٠٢٣ ١١:٣٨ ص
سالم الحبسي يكتب: اختراق عالم التدريب ( خليجيا وعربيا )..!!
سالم الحبسي
آخر الأسبوع..
السبت..
نجح المدرب العماني في أن يلفت أنظار الاندية الخليجية والعربية إليه.. وكان أخر الاسبوع هذه التعاقدات العربية للكابتن رشيد جابر أحد أبرز المدربين العمانيين الذي وقع مع نادي الوحدات الاردني أحد قطبي الكرة الاردنية وصاحب الجماهيريه الجارفة والذي يسعى للمنافسة على كأس الاتحاد الأسيوي الذي سبق لرشيد جابر أن حققه مع نادي السيب في النسخة الماضية كأول إنجاز قاري يحسب للمدرب والنادي.


الأحد..
بجوار الكابتن رشيد جابر سبقه في احتراف التدريب الخليجي الكابتن بدر الميمني الذي تدرج من مساعد مدرب الى مدرب في الدوري القطري الذي يقود حاليا نادي مستنير بعد أن نجح في قيادة نادي المرخية بطل دوري الرديف وهو أحد النجوم اللامعة في الكرة العمانية وخاض التدريب محليا في فنجاء وصحار قبل أن يتوجه للاحتراف الخليجي.


الاثنين..
الكابتن طلال خلفان الذي يملك " النفس الطويل " تمكن هذا الموسم في أن يتوجه الى الاحتراف التدريبي خليجيا بالكويت وبدأ مهمته كمساعد لمدرب نادي الصليبخات بالدوري الكويتي وهو أحد الاسماء المهمة في الكرة العمانية وارتبط اسمه كمحترف مع العربي الكويتي.


الثلاثاء..
أحمد كانو كابتن المنتخب الوطني واحد ابرز نجوم الكرة العمانية نجح بعد مرحلة احترافه كلاعب في الدوري القطري أن يبدأ مشواره في التدريب مع نادي الشمال القطري كمساعد في الجهاز الفني وهو الخبير والمتمرس في الكرة القطرية بعد أن احترف كلاعب في نادي المرخية ونادي مسيمير.. وبدا صعوده للنجومية من الدوحة بكأس الخليج ٢٠٠٤ وحقق مع منتخبنا ( لقبين ) في كأس الخليج (١٩ و ٢٢ ) وهو علم على رأسه نار.


الاربعاء..
يذكرني هذا التصاعد في احتراف نجوم الكرة لمجال التدريب.. بتصاعد وتيرة الاحتراف للاعبينا بعد التألق في خليجي ٢٠٠٤ التي وصل فيها منتخبنا للمباراة النهائية وحقق ( الوصيف ) وفتح باب الاحتراف لنجوم المنتخب في الدوريات الخليجية والعربية.. واليوم التاريخ يعيد نفسه عندما يستقطب كوادرنا الفنية للتدريب خليجيا وعربيا هو مؤشر ايجابي للكرة العمانية ويصنع أسماء لامعه من المدربين الوطنيين.


الخميس..
خطوة ايجابية للاتحاد العماني لكرة القدم الذي اعلن ودشن سحوبات خاصة للجماهير في دوري عمانتل عبارة سيارات ( ١٢ سيارة ) في هذا الموسم والذي نتمنى بأن يؤثر ايجابا على نسبة الحضور الجماهيري للمسابقة الكروية بعد أن سجلت الجولات السابقة غياب جماهيري ملفت باستثناء جماهير السيب وصحار.. فهل نشهد صحوة وتفاعل جماهيري في الجولات المقبلة..؟