سالم الحبسي يكتب: الكحل في المرود..!!

مقالات رأي و تحليلات الثلاثاء ١٥/أغسطس/٢٠٢٣ ١٤:٠٠ م
سالم الحبسي يكتب: الكحل في المرود..!!

قبل انطلاق الموسم الكروي العماني بخمسة أيام كشف الاتحاد العماني لكرة القدم عن عدد من المفاجآت والتحديثات كخطوة أولى تتبعها خطوات أخرى أكبر لتطوير المسابقة الكروية التي ظل الكثيرون يطالبون بتطويرها وتغيير صورتها الذهنية أمام الجماهير.

الحفل الانيق الذي اقيم بمبنى عمانتل ( مبنى الشمس والقمر ) كشف الكثير من التفاصيل الجميلة التي تساهم في تحسين الصورة الذهنية للمسابقات الكروية لدى الجماهير بعد أن طالتها محاولات تشويه من البعض في الفترات الماضية..!!

قدم الاتحاد العماني حزمة تحسينات في جوائز المراكز الاولى وزعت على الستة الاوائل وهذه تحدث للمرة الاولى في المسابقة الكروية وتساهم في رفع معدل التنافس بين الفرق وبقاء المنافسة حتى نهاية المسابقة .. مع جوائز مالية لنجوم الموسم ( افضل لاعب وافضل حارس وهداف الدوري وافضل مدرب وافضل حكم) وهي الجوائز التي تخلق روح المنافسة وترفع من الاداء الفني للمسابقة.

وعلى اعتبار ان الجماهير ( ملح البطولة) فقد خصص الاتحاد ( ١٢ سيارة ) كجوائز تسحب للجماهير وهو مايحدث للمرة الأولى سعيا من الاتحاد الى جذب الجماهير وعودتها الى المدرجات للوقوف خلف فرقها.. بالاضافة الى تقديم دعم مالي لروابط المشجعين الرسمية التابعة للاندية كتحفيز للتنافس داخل المدرجات.

الحزم التطويرية لحقت بكأس جلالته ودوري تمكين ودوري الناشئين والتي تم رفع قيمة جوائزها بشكل مضاعف وذلك في خطوة متقدمة من الاتحاد لوضع لمسة جديدة على المسابقات الكروية.. مع وعود بأن يكون هناك مزيدا من الدعم والتطوير خلال المواسم القادمة.

تمكن الاتحاد من ضخ اكثر من ( نصف مليون ريال عماني ) لتعزيز الميزانية السابقة ( ١ مليون و٨٠٠ الف ريال عماني ) وذلك سعيا لاضافة لمسات جديدة للمسابقة الكروية التي يعكف فريق مختص بالعمل على زيادة قيمتها السوقية في المواسم القادمة.. ورغم الضائقة المالية الا ان الاتحاد وضع الكحل في المرود..!!