سالم الحبسي يكتب: تمرد جماعي رياضي وكروي..!!

مقالات رأي و تحليلات الأربعاء ٢٦/يوليو/٢٠٢٣ ١١:١٤ ص
سالم الحبسي يكتب: تمرد جماعي رياضي وكروي..!!
الكاتب الصحفي سالم الحبسي
تشهد الساحة الرياضية نزيف كروي منظم على مايبدو من خلال قرارات متتالية من الاندية بتجميد المشاركة في دوري كرة القدم فبعد نادي السويق الذي اشعل فتيل التجميد لحقه مباشرة نادي الوسطى ..ثم تلاه نادي المصنعة مباشرة .. وقبل ساعات اعلن نادي البشائر انضمامه الى اندية التجميد..!!
في الوهلة الاولى كنا نعتقد بأن قرار التجميد نابع من قناعات ادارات الاندية بذاتها بسبب أو لأخر الا ان التوجه أصبح ظاهرة تسير نحوها الاندية وكأنها تقوم ( بتمرد كروي ) منظم في قرارات تتبع بعضها البعض بشكل منتظم..!!


وبعد أربعة أندية اعلنت رسميا قرار التجميد .. يدور في الخفاء مناقشات واتفاقات بين مجموعة من الاندية خاصة من أندية دوري الدرجة الاولى نحو اتخاذ نفس القرار لتجميد فرقها كنوع من محاولة لي الذراع لتغيير نظام الصعود الذي اعلنه اتحاد الكرة مؤخرا بصعود فريقين فقط بدل من ثلاثة فرق..!


أرى أمامي نوع من التمرد المنظم من مجموعة من الاندية ويفترض بأن يكون هناك موقف واضح وصارم من الجهات المسؤولة ( وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحاد العماني لكرة القدم ) بحيث يتم تغيير فلسفة الدعم السنوي للأندية ليكون بمبدأ ( هل يستوي الذين يعملون والذين لا يعملون ) .. كما ان معظم الاندية المجمدة لا تمارس سوى كرة القدم.


كما على الاتحاد المعني أن يغيير سياساته في التعامل مع الأندية التي تسعى لسياسة ( لي الذراع ) في توقيت يعلم الجميع الظروف الاقتصادية التي يمر بها البلاد وتم تنفيذ سياسة (شد الحزام) على الاتحادات الرياضية في الوقت التي تسعى بعض الاندية من ممارسة سياسة الضغط العالي وبشكل جماعي ومنظم..!