سالم الحبسي يكتب: بيان القنبلة الموقوتة..!!

مقالات رأي و تحليلات الأحد ٢٨/مايو/٢٠٢٣ ٠٨:٣٥ ص
سالم الحبسي يكتب: بيان القنبلة الموقوتة..!!

في الوقت الذي تتبقى لادارة نادي السويق الحالية برئاسة صاحب السمو السيد فراس بن فاتك بن فهر مدة شهرين فقط على نهايتها وبعد مرور ثمان سنوات.. أصدر النادي بيانا كان وقعه مثل " القنبلة الموقوتة" بأن النادي ماضي نحو اقرار قرار التجميد لفريق كرة القدم " وصيف الدوري " هذا الموسم وانه ينتظر فقط لتمرير قرار مجلس الادارة اجتماع الجمعية العمومية الذي سيعقد يوم ١٦ يونيو المقبل..!!

وعلى مايبدو لم يعد الدخان بدون نار .. فالبيان الذي اصدره نادي السويق أكد بما لا يدع للشك بأن الدخان يتطاير من خلال مشروع مدروس على طاولة مجلس ادارة النادي واصبح مشروع قرار رسمي وليس " اشاعة " او مجرد تسريبات من هنا وهناك..!!

لا اعتقد بأن ادارة نادي السويق تفاجأت بالوضع الكروي العام لذلك قررت بأن تجمد مشاركات الفريق الكروي الاول.. ولا اعتقد بأنها تفاجأت بقيمة المكافأة التي يقدمها الاتحاد للفريق البطل.. ولا اعتقد بأنها تفاجئت من ان الدوري بدون نظام الفار .. لان نادي السويق تعود على أن يكون في منصات التتويج وينافس طوال السنوات الماضية وبالتالي هذه الامور ليست وليدة اليوم..!!

كما أشار بيان نادي السويق بأنه " لأسباب فنية " قرر النادي التوجه للتجميد.. فاذا كان صحيحا فهذا يعد تهربا من المسؤولية الجماعية.. فاذا كان المسابقة تحتاج الى تطوير فكان الاجدى من ادارة نادي السويق التي تمثل الجمعية العمومية بأن تطالب وتتقدم بتصورات لتطوير الدوري وليس التجميد وانتظار لسنوات حتى تتطور المسابقة..!!

لا منطق من تجميد كرة القدم بالسويق مما جاء ذكره في البيان ولا اعتقد بأن هناك ارتباط مباشر مابين التجميد وماذكر في البيان.. الحقيقة بعيدة تماما يجب البحث عنها بين ظلوع نادي السويق الذي يستعد لانتخابات جديدة بعد شهرين من الان والمنافسة ستكون على أشدها على منصب نائب الرئيس.. وقرار التجميد من عدمه سيحدد بشكل كبير هوية نائب الرئيس القادم للنادي..!!

في هذا التوقيت يقف نادي السويق على مفترق طرق الان بين التجميد وعدم وجود وفرة مالية.. ويقف نجوم ولاعبي وشباب السويق على قارعة الطريق حتى إشعار أخر..!!