7 أندية تسعى لتفادي الهبوط في الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإسباني

الجماهير الجمعة ٢٦/مايو/٢٠٢٣ ١٢:٥٧ م
7 أندية تسعى لتفادي الهبوط في الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإسباني

العمانية - الشبيبة

تسعى سبعة أندية إسبانية لتفادي الهبوط في الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم بعد أن حسم نادي برشلونة التتويج بلقب الدوري لهذا الموسم قبل أربع جولات من نهاية المسابقة.

وكان فريق إلتشي هبط رسمياً إلى دوري الدرجة الثانية، وينتظر اثنين آخرين للهبوط معه من أصل 7 أندية هي: بلنسية وسلتا فيجو وألميريا وقادش وخيتافي وبلد الوليد وإسبانيول، أصحاب المراكز من الثالث عشر إلى التاسع عشر.

ويستضيف بلنسية، صاحب المركز الثالث عشر برصيد 40 نقطة، فريق إسبانيول صاحب المركز قبل الأخير برصيد 35 نقطة في محاولة للهروب من شبح الهبوط.

وسيكون هناك أيضًا صراع آخر لتفادي الهبوط بين ألميريا، صاحب المركز الخامس عشر برصيد 39 مع بلد الوليد صاحب المركز الثالث من القاع برصيد 39 نقطة.

ويسعى خيتافي، صاحب المركز السابع عشر برصيد 38 نقطة، لتحقيق نتيجة إيجابية عندما يواجه أوساسونا، صاحب المركز العاشر برصيد 47 نقطة، ليعزز فرصه في البقاء بالدوري.

ويلتقي قادش، صاحب المركز السادس عشر برصيد 38 نقطة، مع سلتا فيجو صاحب المركز الرابع عشر برصيد 40 نقطة.

أما في الجزء العلوي من جدول الترتيب، يهدف فريق برشلونة، الذي توّج باللقب، للعودة لطريق الانتصارات عندما يستضيف فريق ريال مايوركا بعد غدٍ الأحد، خاصة وأن الفريق خسر في آخر مباراتين أمام ريال سوسيداد وبلد الوليد.

ويهدف تشافي المدير الفني لبرشلونة، لقيادة فريقه لتحقيق الفوز في آخر مباراة تقام على ملعب الفريق هذا الموسم، حيث سيخوض مباراته في الجولة الأخيرة أمام سلتا فيجو يوم 4 يونيو المقبل.

أما ريال مدريد، فسوف يسعى لتعزيز وجوده في المركز الثاني بجدول ترتيب أندية الدوري الإسباني، عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على أشبيلية غدًا السبت في افتتاحية مباريات الجولة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة.

ويحتل الريال المركز الثاني برصيد 74 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد، فيما يحتل أشبيلية المركز التاسع برصيد 49 نقطة.

وفي بقية المباريات، يلتقي أتلتيك بلباو، صاحب المركز السابع برصيد 50 نقطة، مع إلتشي، صاحب المركز الأخير الذي هبط رسميا، حيث يهدف بلباو للفوز بهذه المباراة للحفاظ على فرصه في اللعب بدوري المؤتمر الأوروبي.

ويسعى جيرونا صاحب المركز الثامن، برصيد 49 نقطة، للفوز على ريال بيتيس، صاحب المركز السادس برصيد 56 نقطة، من أجل الحفاظ على فرصه في اللعب بالبطولات الأوروبية الموسم المقبل.

ويلتقي أيضا أتلتيكو مدريد مع ريال سوسيداد في صراع حسم المركز الثالث، كما يحل فياريال ضيفًا على رايو فايكانو.