الكشف عن حالات طلاق لأزواج أكملوا 30 سنة مع بعضهم.. ومحام للشبيبة: النسب في ارتفاع ملحوظ

بلادنا الخميس ٢٠/أبريل/٢٠٢٣ ١٢:١٧ م
الكشف عن حالات طلاق لأزواج أكملوا 30 سنة مع بعضهم.. ومحام للشبيبة: النسب في ارتفاع ملحوظ
ارتفاع نسب الطلاق بسلطنة عمان

مسقط - الشبيبة

قال سعيد بن عزان البحري، محامٍ ومستشار قانوني إنه يجب أن تكون هناك بحوث ودراسات دقيقة ومن أناس متخصصين للبحث في ظاهرة الطلاق والوقوف على أسبابها وذلك لما نراه من ارتفاع ملحوظ في نسب الطلاق في سلطنة عمان.

وأضاف البحري في حديثٍ خاص لإذاعة الشبيبة عبر برنامج "ليالي الشبيبة"، أنه للأسف أن هذه الحالات لا تقتصر على حديثي الزواج بل أن هناك حالات طلاق لشريكين أكملوا مع بعضهم أكثر من 30 سنة وأروقة المحاكم ممتلئة بمثل هذه القضايا.

وكان قد صرّح الشيخ إبراهيم الصوافي أمين الفتوى بمكتب سماحة المفتي العام لسلطنة عمان في وقتٍ سابق إنه بعد تحليل أسباب الطلاق نجد للأسف بأنه لا توجد أسباب قوية تدعو للطلاق وإنما هو التعجل والغضب والاندفاع والعِناد في أحيان كثيرة وعدم التروي والنظر للمستقبل بالإضافة لعدم الاكتراث بالعواقب وكذلك هناك حالات للطلاق بسبب تدخلات من الأسرة والأصدقاء الذين يعطون نصائح خاطئة".

ودعا الشيخ إبراهيم الصوافي الأزواج إلى التريث في مسائل الطلاق، وأخذ الأمور بالروية والحكمة والبحث عن حلول أخرى، وعدم جعل الطلاق هو الحل الأول، ولا يستخدم الطلاق إلا عندما تتعذر جميع الحلول؛ لأن الله عزّ وجلّ أراد من الطلاق حلًا، ولم يرده سبحانه مشكلة إضافية للمشكلة الأساسية في الحالات الزوجية، إذ في كثير من الأحيان يولد الطلاق مشاكل أخرى لا تحمد عقباها وتؤدي لتفاقم الأمور أكثر فأكثر.