الأمور تبشر بالخير .. حركة المسافرين في سلطنة عمان تتخطى حاجز 129%

مؤشر الثلاثاء ٢١/مارس/٢٠٢٣ ٠٨:٥٩ ص
الأمور تبشر بالخير .. حركة المسافرين في سلطنة عمان تتخطى حاجز 129%
أرشيفية

خاص - الشبيبة 

كشف الأستاذ حامد بن أحمد البراشدي ، مدير عام التخطيط الاستراتيجي بهيئة الطيران المدني في حديثٍ خاص لإذاعة "الشبيبة" عبر برنامج "مع الشبيبة" أن أرقام نمو الطيران بعد عبور جائحة كورونا في تنامي مستمر وأن الأمور تبشر بالخير .

وأضاف أن قطاع الطيران في سلطنة عمان يتطور من خلال الأرقام التي اُستعرضت خلال المؤتمر الخاص بالهيئة في مطار مسقط ومطار صلالة وكذلك في حركة الطيران العابر لأجواء السلطنة .

وأوضح أنه في مطار مسقط على وجه التحديد شهد ارتفاع في حركة المسافرين في عام 2022 مقارنةً بالعام الذي سبقه 2021 ووصلت نسبة الارتفاع لأكثر من 129%.

وأضاف: "ارتفعت كذلك حركة الطائرات بمعدل 87% والشحن الجوي ارتفع ليصل إلى 34%، وفي المقابل فإن مطار صلالة وكذلك مطار صحار شهدا ارتفاعًا ملحوظًا في حركة الطيران؛ فنستطيع القول بإن هناك عودة في أنشطة الطيران وتعافي من جائحة كورونا التي أثرت على قطاع الطيران بصورة كبيرة وشلت حركته بالكامل في فترةٍ من الفترات".

وقال : "وفقًا للمؤشرات المبدئية التي سجلتها الهيئة خلال الربع الأول من العام 2023 فإنه من المؤمل إذا ما سارت الأمور وفقًا للمخطط لها فستعود حركة الطيران لتعافيها التام من آثار جائحة كورونا وعودت ارتفاع المؤشرات والأرقام للوصول بحركة الطيران للنمو الذي كان قبل الجائحة وأفضل بإذن الله".

وكانت هيئة الطيران المدني قد عقدت اللقاء الإعلامي للعام 2023، وذلك بحضور سعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني، وعدد من مديري العموم وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

واستعرض اللقاء الإعلامي الثاني الموقف التنفيذي وأهم ما تم إنجازه بالعام الماضي 2022م، كما تطرق إلى البرامج التي دشنته الهيئة والمنبثقة عن برنامج آفاق، إضافةً إلى إحصائيات الحركة الجوية في جميع مطارات سلطنة عُمان، وأهم الإنجازات والإحصائيات لتنظيم الطيران والملاحة الجوية والأرصاد الجوية.

كما تحدث حول خطة الهيئة لعام 2023م، وأهم المبادرات والمشاريع التي تعمل عليها الهيئة وموقفها التنفيذي، والرد على أهم الأسئلة الشائعة واستفسارات الجمهور التي تصل عبر جميع المنصات الرسمية للهيئة.