سلطنة عُمان تختتم مشاركتها في معرض بورصة برلين للسياحة الدولية

مؤشر السبت ١١/مارس/٢٠٢٣ ١٢:٣٥ م
سلطنة عُمان تختتم مشاركتها في معرض بورصة برلين للسياحة الدولية
وسط إقبال واسع على الجناح العُماني بالمعرض

العمانية - الشبيبة

اختتمت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة مشاركتها في معرض بورصة برلين للسياحة الدولية، وسط إقبال واسع على الجناح العُماني بالمعرض الذي استقطب آلاف من الزوار المهتمين بالسفر والسياحة.

واطلع الزوار على ما يتضمنه جناح سلطنة عُمان الذي شاركت فيه أكثر من 40 شركة متخصصة بالسفر والسياحة وتم خلاله عرض المقومات وأماكن الجذب والمنتجات السياحية المتعددة في سلطنة عُمان.

وقال سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة إن الوزارة حرصت في مشاركتها بهذه النسخة من المعرض على استعراض ما تتميز به سلطنة عُمان من مقومات سياحية وطبيعية وتراثية وثقافية بالإضافة إلى إبراز أهم الفعاليات والتجارب والأنشطة السياحية الأمر الذي لاقى استحسان الزوار.

وأضاف سعادته أن الشركات والمؤسسات السياحية المشاركة في جناح سلطنة عُمان بالمعرض قامت بعرض وتقديم ما توفره من خدمات وبرامج سياحية متنوعة وتسهيلات متاحة للزائر إلى جانب استعراض الخدمات والعروض التي تقوم بها الفنادق والمنتجعات والمجمعات السياحية المتكاملة، بالإضافة إلى عقد العديد من الاجتماعات مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة لبحث سبل تعزيز التكامل والشراكة في المجالات السياحية المختلفة بما يعزز تنافسية القطاع ويعظم المقومات وبصورة خاصة السياحة البينية والالتقاء بعدد من المستثمرين في القطاع السياحي تم خلاله استعراض الفرص والحوافز المقدمة لجميع المستثمرين الراغبين في الاستثمار في القطاع السياحي.

وأكد وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة على أن هذه المشاركة جاءت للتحضير لمشروع الشراكة الرسمية لسلطنة عُمان للمعرض في العام المقبل التي تعد من أهم المشروعات الترويجية التي تعمل عليها الوزارة باعتبار هذه الشراكة ستكون لها عوائد ترويجية كبيرة كونها سترتبط مع أكبر وأهم المعارض السياحية العالمية.

من جانبه أكد الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني الرئيس التنفيذي لـ "مطارات عُمان" أن مشاركة مطارات عُمان في هذا المعرض تأتي في إطار التكامل مع وزارة التراث والسياحة لتعزيز قطاع السياحة في سلطنة عُمان، مشيرًا إلى أن مطارات عُمان تسعى لتقديم كل ما من شأنه سهولة وصول السياح عبر مطارات عُمان من مختلف دول العالم وتوفير كل ما يحتاجه المسافر القادم إلى سلطنة عُمان من رحلات الطيران المباشرة أو رحلات "الترانزيت" أو رحلات الطيران العارض "تشارتر".

وبين الرئيس التنفيذي لـ "مطارات عُمان" أهمية التواجد في هذا الحدث الدولي الذي يجمع مختلف شركات السفر والطيران والمطارات لتبادل الرؤى واستعراض خطط إنعاش السفر وعودته كما كان قبل جائحة "كوفيد 19".

من جهته قال المهندس عبد العزيز بن سعود الرئيسي الرئيس التنفيذي للطيران العُماني إن الشراكة المستمرة مع وزارة التراث والسياحة تؤكد على التزام الشركة بتسخير كل الإمكانات لصناعة السياحة ودفع عجلة النمو الاقتصادي قدما ومشاركتها في فعاليات بورصة سوق السفر العالمي لا تتمحور حول التعريف والترويج للمقومات السياحية في سلطنة عُمان فقط، بل أيضًا تركز على دور الطيران العُماني في توفير اتصال سلس بين سلطنة عُمان وجميع دول العالم.

وقال الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي الرئيس التنفيذي لمجموعة عمران إن معرض بورصة برلين للسياحة الدولية يعد أكبر حدث في القطاع السياحي والمشاركة فيه مهمة وتتيح الفرصة للتعرف على أحدث ما توصل إليه قطاع السفر والسياحة على مستوى العالم وعرض، موضحًا أن المعرض أتاح الفرصة للترويج لمقومات السياحة في سلطنة عُمان خاصة وأن عودة بورصة برلين تعني أن القطاع السياحي بدأ يعود إلى ما كان عليه قبل الجائحة.