سلطنة عُمان تستعرض مقوماتها السياحية في معرض ببرلين

مؤشر السبت ٠٤/مارس/٢٠٢٣ ١٢:٢٦ م
سلطنة عُمان تستعرض مقوماتها السياحية في معرض ببرلين

الشبيبة - العمانية 


شارك سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة في معرض بورصة برلين للسياحة الدولية /اي تي بي/ الذي سيبدأ أعماله يوم الثلاثاء المقبل، ويستمر ثلاثة أيام.

يترأس وفد سلطنة عُمان معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة.

وتتمثل مشاركة سلطنة عُمان في المعرض بجناح تستعرض فيه المقومات السياحية التي تتفرد بها مختلف المحافظات، مع مشاركة عدد من المؤسسات والشركات التي تسعى للترويج لسلطنة عُمان بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة.

وسيشهد المعرض عقد لقاءات ثنائية بين العُمانيين المختصين بالقطاع السياحي ونظرائهم في الخارج؛ بهدف تعزيز التبادل السياحي، ويُعد المعرض الأكبر على مستوى العالم حيث؛ يجمع الدول والوجهات ومنظمي الرحلات ووكلاء السفر والسياحة والفنادق.

وتأتي هذه النسخة من معرض برلين مع مضي القطاع السياحي قدمًا على مسارات التعافي بعد آثار جائحة كورونا، إذ تشير بيانات عام 2022م إلى استقبال سلطنة عُمان نحو 2.9 مليون زائر بنهاية ديسمبر 2022م بارتفاع نسبته 348.2 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021م، فيما بلغ إجمالي إيرادات الفنادق 186 مليون ريال عُماني.

ويمثل القطاع السياحي رافدًا ومصدرًا حيويًّا للمساهمة في التنويع الاقتصادي والناتج المحلي الإجمالي لسلطنة عُمان، وإيجاد خيارات سياحية متنوعة مع تحقيق قيمة مضافة للمجتمعات المحلية.

ويبلغ حجم الاستثمارات المستهدفة في القطاع السياحي بسلطنة عُمان من 2021م - 2023م حوالي 3 مليارات ريال عُماني، ويتم العمل حاليًّا على استثمارات تقدر بـ 1.7 مليار ريال عُماني في مختلف المشاريع.