نشط السياحة والاستثمار.. إسدال الستار عن فعاليات مهرجان ’الربع الخالي’

بلادنا السبت ٠٤/فبراير/٢٠٢٣ ١٠:٥٤ ص
نشط السياحة والاستثمار.. إسدال الستار عن فعاليات مهرجان ’الربع الخالي’

الشبيبة - العمانية

 اختتمت مساء أمس بمنطقة الخذف في نيابة الشصر التابعة لولاية ثمريت بمحافظة ظفار فعاليات مهرجان الربع الخالي في نسخته الثانية الذي نظمته المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، واستمر 10 أيام.

اشتملت الفعالية الختامية للمهرجان على تكريم الفائزين في المراكز الأولى لمسابقتي الربع الخالي للرماية المفتوحة وتحدي إحداثيات "GPS"، تحت رعاية سعادة الشيخ أحمد بن مسلم جداد والي ولاية مقشن.

وأسفرت نتائج مسابقة المهرجان للرماية في فئة الفردي عن فوز محمد بن أحمد المعشني بالمركز الأول، وجاء ثانيًا محمد بن علي الكثيري، وحقق عبدالله بن يعقوب الأغبري المركز الثالث.

وفي فئة المجموعات، أسفرت النتائج عن فوز فريق "11 يناير" بالمركز الأول، فيما حلّ ثانيًا فريق "شمال الشرقية 800"، وجاء في المركز الثالث فريق "القطاع الشرقي".

أما في مسابقة تحدي إحداثيات "GPS" توّج بالمركز الأول فريق "فهد السعدي"، وجاء ثانيًا فريق "ظفار موتورز"، وحلّ في المركز الثالث فريق "الشصر".

وقد تضمن برنامج المهرجان عددًا من الفعاليات التراثية والسياحية والترفيهية والرياضية، إلى جانب تنظيم مسابقات التحدي ومعارض تسويقية وحفلات فنية وإنشادية متنوعة.

كما شهد إقامة العديد من المسابقات المتنوعة، من بينها منافسات تحدي الرمال لمركبات الدفع الرباعي، وسباق الربع الخالي الصحراوي للجري، ومسابقة الدراجات الرملية، إلى جانب مسابقة المهرجان للرماية المفتوحة، وتنظيم القافلة السياحية الصحراوية "اكتشف الربع الخالي" إلى رملة جديلة بولاية المزيونة للتعريف بها سياحيًّا.

الجدير بالذكر أن المهرجان هدف إلى تنمية القطاع السياحي في محافظة ظفار لتكون وجهة سياحية مستدامة طوال العام، إلى جانب إبراز المقومات السياحية الشتوية في المحافظة، واستقطاب المستثمرين وتعريفهم بالفرص الاستثمارية الممكنة.