لجذب السياحة.. البحث عن مستثمر لحصن المصنعة

مؤشر الأربعاء ١٨/يناير/٢٠٢٣ ١١:١٩ ص
لجذب السياحة.. البحث عن مستثمر لحصن المصنعة

جنوب الباطنة - الشبيبة

أعلنت وزارة التراث والسياحة عن طرح المنافسة على إدارة وتشغيل وتوظيف حصن المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة، وذلك حرصًا من الوزارة على الاستفادة من المقومات التراثية والسياحية. وسعيًا منها لتمكين المجتمع المحلي لضمان استفادته وإيجاد شراكة دائمة معه من خلال إتاحة الفرصة للاستثمار في مواقع التراث ذات الجذب السياحي التابعة للوزارة.

ودعت الوزارة الراغبين في المنافسة على إدارة وتشغيل وتوظيف حصن المصنعة إلى تقديم عرض المنافسة وفقًا للشروط التي أعلنتها من خلال شراء كراسة اشتراطات ومعايير المنافسة متضمنة رسالة طلب إبداء الرغبة في استثمار الموقع. مع تقديم خطة عمل لكيفية تطوير وإدارته.

واقترحت الوزارة على الراغبين في استثمار الحصن بعض الوظائف وإعادة الاستخدام للموقع كعمل متحف دائم يحكي تاريخ الولاية ويأخذ الزائر في رحلة عبر التاريخ ليتمكن من استكشاف أصول وتاريخ وجغرافية الولاية.

بالإضافة إلى ركن خاص للحرف التقليدية العمانية ليكون مفتوحًا لجميع الحرفيين من الرجال والنساء من المجتمع المحلي لعرض الحرف التي تشتهر بها الولاية وبيعها للزائرين والسائحين، مع تنظيم ورش عمل للأجيال القادمة دعمًا لاستمرار وتطوير الحرف التقليدية.

وتوفير منفذ بيع للتحف التذكارية من قبل الأسر المنتجة بالإضافة لعرض منشورات عن الموقع أو إصدارات وزارة التراث والسياحة.

وقالت الوزارة أن تسليم وثائق التقدم للمنافسة في مظاريف مغلقة قبل الساعة الواحدة من ظهر يوم الخميس 23 مارس 2023 بمقر إدارة التراث والسياحة بمحافظة جنوب الباطنة.