سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين في نيودلهي

الحدث الخميس ٠٢/مارس/٢٠٢٣ ١١:١١ ص
سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين في نيودلهي

العمانية - الشبيبة

شاركت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الخارجية اليوم في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين المنعقد في العاصمة الهندية نيودلهي في إطار رئاسة جمهورية الهند لاجتماعات مجموعة العشرين ودعوة سلطنة عُمان بصفتها ضيف شرف.

ترأس وفد سلطنة عُمان في الاجتماع معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية.

وتطرق معالي السيد وزير الخارجية في مداخلته التي أجراها خلال الاجتماع إلى وجهة النظر العُمانية حول صنع السلام، بمبادئها التوجيهية المتجذرة في أكثر من ألف عام من الخبرة العملية في تقاسم مياه الأفلاج تعكس قيم الحوار والتسامح وعدم التدخل وحسن الجوار.

وبيّن معاليه أهمية الأخذ بمشاغل دول الجنوب في العالم، معربًا عن ثقته في أن المشاركة المكثفة متعددة الأطراف يمكن أن تركز على معالجة الأزمات المتعددة التي تواجه دول العالم في اضطرابات سلاسل الإمداد وضائقة الديون والقضايا السياسية، و التحديات المتعلقة بتغيّر المناخ.

حضر الاجتماعات بمعية معاليه سعادة السفير عيسى بن صالح الشيباني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية الهند وسعادة بانكاج كيمجي مستشار التجارة الخارجية والتعاون الدولي بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار المنسق الرئيس لمشاركة سلطنة عُمان في اجتماعات ⁦‪مجموعة العشرين وسعادة السفير خالد بن هاشل المصلحي رئيس دائرة مكتب الوزير وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية