ما قصة إنشاء أول صحيفة عُمانيّة باللغة الإنجليزية؟.. تعرّف عليها مع ذكرى رحيل مؤسسها

بلادنا الأربعاء ٢٢/فبراير/٢٠٢٣ ٢٠:٣٠ م
ما قصة إنشاء أول صحيفة عُمانيّة باللغة الإنجليزية؟.. تعرّف عليها مع ذكرى رحيل مؤسسها

خاص - الشبيبة

بالتزامن مع إحياء "مجموعة مسقط للإعلام" للذكرى العاشرة لرحيل المغفور له بأذن الله الشيخ عيسى بن محد الزدجالي – طيب الله ثراه - الأب المؤسس للمجموعة ورائد الصحافة والإعلام بسلطنة عمان، قال الأستاذ عيسى بن أحمد المسعودي، الكاتب الصحفي السابق بجريدة الشبيبة في حوارٍ خاص لبرنامج "مع الشبيبة" إن قصة إنشاء جريدة "تايمز أوف عمان" أول صحيفة عمانية ناطقة باللغة الإنجليزية كما حدثه عنها الشيخ عيسى بن محمد الزدجالي – طيب الله ثراه - المؤسس للصحيفة بأنه في أحد الأيام التي كان الشيخ يعمل في حينها في وزارة الخارجية وصلت عبر الفاكس رسالة باللغة الإنجليزية والكثيرين لا يعرفون ترجمة ذلك الفاكس ولا يعرفون محتواه، فأخذ الشيخ عيسى ذلك الفاكس وذهب به لأحد المسؤولين في الوزارة، ومن هنا جاءت فكرة إنشاء صحيفة تايمز أوف عمان لتعريف الجميع بأخبار البلد باللغة الإنجليزية وما يجري في البلد والقرارات السياسية وغيرها.

وأضاف أن الشيخ عيسى الزدجالي آمن بفكرة صحيفة تايمز أوف عمان عام 1975 ورأت النور في نفس العام، الذي شهد انطلاق الجريدة الأولى الناطقة باللغة الإنجليزية، ومن الصحف المتميزة في تغطيتها لكل الأحداث والفعاليات التي تقام داخل وخارج عمان، وبصمته واضحة في الصحافة العمانية الناطقة باللغة الإنجليزية.

وولدت صحيفة تايمز أوف عُمان في 23 فبراير 1975، مع ظهور الطبعات الأولى في البداية كصحيفة أسبوعية. وفي 1991، تم تحويلها من إصدار أسبوعي إلى صحيفة يومية.

ومع التغييرات المتاحة الآن للإصدارات الإخبارية، وبفضل التقدم في التكنولوجيا، واصلت صحيفة تايمز أوف عُمان تحقيق إنجازات جديدة، لدرجة أنها أصبحت أول صحيفة تطلق نسختها العربية على الإنترنت.