مجموعة مسقط للإعلام تحيى ذكرى رحيل الأب المؤسس ورائد الإعلام العماني.. ومطالب بتدشين جائزة تحمل اسمه (صور وفيديو)

بلادنا الأربعاء ٢٢/فبراير/٢٠٢٣ ١٩:١٩ م
مجموعة مسقط للإعلام تحيى ذكرى رحيل الأب المؤسس ورائد الإعلام العماني.. ومطالب بتدشين جائزة تحمل اسمه (صور وفيديو)
الشيخ عيسى بن محمد الزدجالي – طيب الله ثراه - الأب المؤسس للمجموعة ورائد الإعلام بسلطنة عمان

خاص - الشبيبة

أحيت "مجموعة مسقط للإعلام" أكبر مؤسسات الإعلام بسلطنة عمان، الذكرى العاشرة لرحيل المغفور له بأذن الله الشيخ عيسى بن محمد الزدجالي – طيب الله ثراه - الأب المؤسس للمجموعة ورائد الصحافة والإعلام بسلطنة عمان.

وخصصت "إذاعة الشبيبة" حلقة كاملة من برنامجها الرئيسي "مع الشبيبة" للحديث عن أحد أكبر وأشهر قامات الإعلام العماني ورائد الإعلام بسلطنة عمان الشيخ عيسى بن محمد الزدجالي – طيب الله ثراه – الذي يصادف اليوم الذكرى العاشرة لرحيله.

وكان للشيخ العيسى الزدجالي – رحمه الله - الإسهام الأكبر في حركة الصحافة العمانية منذ مطلع النهضة المباركة في سبعينيات القرن الماضي، لتسطر أسمها في التاريخ عبر مؤسسة مجموعة مسقط للإعلام.

والشيخ عيسى بن محمد الزدجالي الأب المؤسس لمجموعة مسقط للإعلام والتي تندرج ضمنها صحيفة "تايمز أوف عمان" الناطقة باللغة الإنجليزية، وجريدة "الشبيبة" العريقة، وموقع "الشبيبة" الإخباري الذي يعد من أول المواقع الإلكترونية الإخبارية بسلطنة عمان وأشهرهم لما يتميز من متابعة الشأن المحلي العماني لحظة بلحظة، وأخيرا "إذاعة الشبيبة" أول إذاعة مرئية بسلطنة عمان، كان له دورا بارزا في تطوير ونهضة الإعلام بسلطنة عمان.

وقال الدكتور محمد بن سعد المقدم، الباحث في التاريخ العماني، إنه عند الحديث عن المرحوم الأستاذ عيسى الزدجالي مؤسسة مجموعة مسقط للإعلام فنحن نتحدث عن عصر النهضة بذاته، وهو شخصية استثنائية في عمان؛ لأنه اختار جانب الفكر.

وأضاف: الشيخ عيسى الزدجالي من رواد عصر النهضة وقابلته كثيرا خلال حياته وهو ذات شخصية إنسانية في غاية التواضع، ومنذ وجوده في وزارة الخارجية وبعد اختياره لجانب الإعلام الذي كان له دور كبير في تلك الأيام 1975 مع إصدار صحيفة تايمز أوف عمان والناطقة باللغة الإنجليزية للتعريف بعمان وتنوير القارئ عنها، كل ذلك يعكس بأنه صاحب فكر كبير بامتياز وصاحب رسالة من خلال مؤسسة مسقط للإعلام.

وأوصى الدكتور محمد المقدم بأن تكون هناك جائزة خاصة في المجال الإعلامي تحمل اسم الشيخ عيسى الزدجالي لتعريف الأجيال الجديدة بهذه الشخصية الفريدة في الإعلام العماني، والتي ساهمت بلورت مسيرة الإعلام في عمان، والاقتداء بشخصيته من خلال عمل محاضرات للتعريف به، بالإضافة إلى كتابة سيرته الذاتية وتدريسها في أقسام الإعلام بالجامعات والكليات، كونه رحمه الله من رواد النهضة في السلطنة وفي الإعلام بشكل خاص.

يذكر أن في يوم 21 فبراير من عام 2013 رحل عن عالمنا أحد أعمدة الصحافة العمانية وأبرز رجالها المخضرمين وواحد من القلائل الذين وضعوا بصمات لا تنسي في عالم الإعلام، فضربوا المثل في خدمة الوطن ليس محليا فحسب بل عالميا، المرحوم الشيخ عيسى بن محمد بن عيسى الزدجالي، الأب المؤسس لدار مسقط للصحافة والنشر والتوزيع -مجموعة مسقط للإعلام حاليا، والذي بدأ رحلة الإعلام وحلمه الكبير بأول إصدار وهو جريدة "تايمز أوف عمان" في عام 1975م