بدء أعمال المؤتمر الدولي الرابع للجودة والهندسة القيمية

مؤشر الثلاثاء ٢١/فبراير/٢٠٢٣ ١٤:٤٤ م
بدء أعمال المؤتمر الدولي الرابع للجودة والهندسة القيمية

الشبيبة - العمانية

 بدأت اليوم أعمال المؤتمر الدولي الرابع للجودة والهندسة القيمية تحت عنوان "الهندسة القيمية في ظل المتغيرات العالمية" الذي تنظمه الأمانة العامة لمجلس المناقصات ووزارة العمل بالتعاون مع عدد من المؤسسات في القطاع الخاص، ويستمر يومين.

رعى افتتاح المؤتمر معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط.

ويهدف المؤتمر إلى نشر التوعية بأهمية الهندسة القيمية، وأهمية تحسين الجودة ورفع الكفاءة من خلال استخدام أحدث الطرق في الهندسة القيمية، وتعزيز دور الهندسة القيمية في الإبداع والابتكار، والاطلاع على التجارب المحلية والإقليمية والدولية في هذا المجال.

وأوضح مايكل بارسال الرئيس التنفيذي لجمعية "سيف" الدولية أن منهجية القيمة أو ما يسمى بـ "الهندسة القيمية" تستخدم في القطاع الحكومي والإنشاءات والمصانع الإنتاجية وتحسين المشروعات وتطوير المنتجات، مبينًا أن فوائد الهندسة القيمية تشمل خفض التكاليف وزيادة الأرباح وتحسين الجودة والأداء وتعزيز رضا العملاء.

من جانبه قال المهندس صالح بن مسعود الخياري مدير دائرة الابتكار والتطوير بالأمانة العامة لمجلس المناقصات: إن من ضمن متطلبات الدورة المستندية الجديدة للمشروعات الحكومية إلزام الجهات الحكومية بتطبيق الهندسة القيمية في المشروعات الحكومية التي تتجاوز قيمتها 3 ملايين ريال عُماني من خلال تنفيذ حلقات عمل متخصصة بالهندسة القيمية في مرحلة تصميم المشروعات وتطبيق مخرجاتها.

ويشارك في المؤتمر عدد من المتحدثين والمهندسين والخبراء والمختصين في مجال الهندسة القيمية من داخل سلطنة عُمان وخارجها ويتضمن تقديم العديد من حلقات العمل في مجال الهندسة القيمية.