اختيار سلطنة عمان في المجلس التنفيذي لمنظمة دولية.. تعرف عليها

مؤشر الأحد ٠٥/فبراير/٢٠٢٣ ١٧:١٩ م
اختيار سلطنة عمان في المجلس التنفيذي لمنظمة دولية.. تعرف عليها
سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني

الرياض - خالد عرابي

تم اليوم اختيار سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني، وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات (للاتصالات وتقنية المعلومات) ، ممثلا لسلطنة عمان في منظمة التعاون الرقمي ، جاء ذلك خلال اجتماع اجتماع الجمعية العمومية الذي تستضيفه "منظمة التعاون الرقمي" بالعاصمة السعودية الرياض لتوثيق وتطوير سبل التعاون الدولية بين الحكومات بهدف تعزيز التعاون العالمي في مجال الاقتصاد الرقمي.

وأكد سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني، وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في تصريحات خاصة ل " الشبيبة" أن سلطنة عمان من الدول المؤسسة لهذه المنظمة، وأن اختيار السلطنة عضوا في المجلس التنفيذي للمنظمة سيؤدي إلى فتح مزيد من الفرص للاقتصاد الرقمي في السلطنة وفي المنطقة بشكل عام.

منظمة التعاون الرقمي هي منظمة عالمية متعددة الأطراف تأسست في نوفمبر 2020 تهدف إلى تمكين الازدهار الرقمي للجميع من خلال تسريع النمو الشامل للاقتصاد الرقمي. تجمع منظمة التعاون الرقمي بين وزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في 11 دولة – قبرص والبحرين وجيبوتي والكويت والمغرب ونيجيريا وعمان وباكستان والأردن ورواندا والمملكة العربية السعودية - التي تمثل مجتمعة ما يقرب من 2 تريليون دولار في الناتج المحلي الإجمالي وسوق، وتضم ما يقرب من 600 مليون شخص، أكثر من 70٪ منهم دون سن 35 عاماً.