شناص تشهد أمطار غزيرة .. والقرى الشمالية تتأثر بالأخدود

بلادنا السبت ٠٧/يناير/٢٠٢٣ ٠٩:٣٥ ص
شناص تشهد أمطار غزيرة .. والقرى الشمالية تتأثر بالأخدود
القرى الشمالية في أنشاص تتأثر بالأخدود المنخفض

شهدت القرى الشمالية لولاية شناص إثر تأثرها بأخدود من منخفض جوي هطول أمطار متفاوتة الغزارة على القرى الشمالية من الولاية مثل قرية أبو بقرة وخضراوين والسيفية والبليدة.

وأدى نزول الأمطار منذ مساء أمس الجمعة ، إلى تجمعات مائية في الأماكن المنخفضة والطرقات مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وهبوب رياح خفيفة.

في السياق نفسه كانت قد تشهد محافظة مسندم أمس هطول أمطار متفاوتة الغزارة، ويستمر هطول الأمطار المتفرقة -قد تكون رعدية أحياناً- مصحوبة برياح نشطة وجريان الأودية.

وقالت الأرصاد الجوية العمانية في تغريدة على موقع "تويتر" رصدتها "الشبيبة" :"‏عليه يرجى أخذ الحيطة والابتعاد عن المناطق المنخفضة، وتجنب عبور الأودية قبل التأكد من منسوبها".

وأصدرت الأرصاد الجوية العمانية مؤخرا، تقريرها الأول عن المنخفض الجوي ، وقالت : تُشير آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى تأثر أجواء شمال سلطنة عُمان بأخدود منخفض جوي مساء اليوم، ويستمر حتى صباح يوم الأحد المقبل.

ومن المتوقع تدفق السحب على محافظة مسندم مع فرص هطول أمطار متفرقة مساء اليوم، وتمتد تدريجيًّا لتشمل محافظات البريمي وشمال الباطنة والظاهرة بأمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانًا.

وذكرت هيئة الطيران المدني في تقريرها أنه يُتوقَّع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة من 10 إلى 40 مليمترًا يومي الجمعة والسبت؛ تؤدي إلى جريان الشعاب والأودية مع هبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها من 15 إلى 25 عقدة (28 - 45 كيلومترًا / الساعة).

ودعت هيئة الطيران المدني المواطنين والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وتدنّي الرؤية الأفقية، والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده، ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.