الأرصاد تصدر التقرير الأول للمنخفض الجوي

بلادنا الخميس ٠٥/يناير/٢٠٢٣ ١٤:٠٣ م
الأرصاد تصدر التقرير الأول للمنخفض الجوي
تأثر أجواء شمال سلطنة عمان بأخدود من منخفض جوي

مسقط - الشبيبة 

أصدرت هيئة الطيران المدني التقرير الأول عن حالة الطقس خلال الفترة ٥ - ٨ يناير ۲۰۲۳م.

وقالت الهيئة أن آخر خرائط الطقس و تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة  تشير إلى تأثر أجواء شمال سلطنة عمان بأخدود من منخفض جوي من مساء اليوم الخميس الموافق ٥ يناير ٢٠٢٣م ويستمر حتى صباح يوم الأحد الموافق ٨ يناير ۲۰۲۳م.

وأوضحت الهيئة  تدفق السحب على محافظة مسندم مع فرص هطول أمطار متفرقة من مساء اليوم، وتمتد تدريجيًا لتشمل محافظات البريمي وشمال الباطنة والظاهرة بأمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا.

وأضافت  الهيئة أنه من المتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة من ۱۰ إلى ٤٠ ملم يومي الجمعة والسبت تؤدي إلى جریان الشعاب والأودية. وهبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها من ١٥ الى ٢٥ عقدة (٢٨-٤٥ كم/الساعة).

وارتفاع موج البحر على سواحل محافظتي مسندم و شمال الباطنة من متوسط الى هانج الموج ويتراوح أقصى ارتفاع له من مترين إلى ثلاثة أمتار (۲-۳) ، ومتوسط الموج على بقية سواحل سلطنة عمان ويصل أقصى ارتفاع له مترين .

 وتدعو هيئة الطيران المدني المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وتدني الرؤية الافقية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.