غدًا.. مُنتخبنا الوطني يواجه العراق في افتتاح خليجي البصرة

الجماهير الخميس ٠٥/يناير/٢٠٢٣ ١٧:٢٩ م
غدًا.. مُنتخبنا الوطني يواجه العراق في افتتاح خليجي البصرة
تقام مباراة مُنتخبنا ونظيره العراقي في تمام الساعة الثامنة مساءً

العُمانية- الشبيبة 

يفتتح غدًا مُنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مشواره في بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 25) بلقاء نظيره المنتخب العراقي في المباراة الافتتاحية لمنافسات البطولة، والتي تقام في محافظة البصرة العراقية وتستمر حتى الـ 19 من شهر يناير الجاري، بمشاركة ثمانية منتخبات مقسمة إلى مجموعتين، يتأهل منها الأول والثاني إلى نصف النهائي.

وتتجه الأنظار إلى أستاد البصرة الدولي الذي سيشهد حفل افتتاح البطولة في تمام الساعة ٦:٤٥ دقيقه مساءً بتوقيت سلطنة عُمان، فيما تقام مباراة مُنتخبنا ونظيره العراقي في تمام الساعة الثامنة مساءً، ويجمع اللقاء الثاني ضمن منافسات المجموعة نفسها المنتخب اليمني ونظيره السعودي.

ويحضر حفل الافتتاح سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب.

وقال الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب مُنتخبنا الوطني لكرة القدم خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم: "إن بطولة كأس الخليج بطولة حماسية ومثالية، وندخل البطولة بطموح عالٍ جدًّا، مع احترام جميع الخصوم، فلديهم جميعًا طموح الفوز باللقب.

وأضاف برانكو: إن المنتخب في أتم الجاهزية وسنقدم كل ما لدينا، وندرك تماماً جاهزية المنتخب العراقي مستضيف البطولة وطموحهم العالي في هذه البطولة، وبكل تأكيد مواجهة الافتتاح ستكون صعبة، وسيكون الحضور الجماهيري يدافع للاعبين لتقديم أفضل ما لديهم.

من جانبه قال لاعب منتخبنا حارب السعدي: المنتخب العراقي منتخب جيد ويسعى للفوز أمام جماهيره، وسنقدم أفضل ما لدينا لتحقيق نتيجة إيجابية والفوز في المباراة الافتتاحية والتي لها ظروفها الخاصة.

ويدير المباراة الافتتاحية الحكم الروماني كوفاكس استفان، ويساعده الروماني آرتين ميهاي والرومانية مارينسكو فاسيلي والحكم الإماراتي عادل النقبي كحكم ثالث، إضافة إلى حكام تقنية الڤار: المغربي رضوان جيد، والفرنسي جيريميبر ينارد.

ويجري مُنتخبنا مساء اليوم الحصة التدريبية الأخيرة قبل المواجهة المرتقبة، بملاعب التمرين على أستاد الميناء والذي يستضيف مباريات المجموعة الثانية.

يذكر أن بطولة كأس الخليج لكرة القدم تعد الحدث الرياضي الأبرز في المنطقة، وتحظى بجماهيرية كبيرة ومنافسة قوية ومنذ بدايتها شهدت تطورًا ملحوظًا على جميع الجوانب الفنية والتنظيمية والإعلامية.